+A
A-

"باس" تحتفل بيوم المرأة البحرينية

 احتفلت شركة خدمات مطار البحرين (باس) بيوم المرأة البحرينية، وذلك في مقر الشركة وبحضور الرئيس التنفيذي والمدراء وموظفات الشركة. 

وتضمن الحفل كلمة للرئيس التنفيذي سلمان المحميد، هنأ فيها النساء بمناسبة يوم المرأة البحرينية، مثمنا جهودهن الحثيثة في (باس) ودورهن المشهود في تطوير الشركة. وقال: قبل أن أصبح رئيسا تنفيذيا للشركة، تدرجت في حياتي الوظيفية من إدارة الرأسمال البشري، حيث كنت ألتمس وضع المرأة في الشركة، أعدادكن وظائفكن وساعات عملكن وترقياتكن والصعوبات اللاتي تواجهنها، وأشياء كثيرة أخرى؛ وهذا ما يجعلني اليوم في حالة إصرار على تمكينكن ودعمكن لتحصلن على المزيد من الامتيازات".

وأضاف المحميد: ترتكز استراتيجية (باس) على أن تكون بيئة عمل جاذبة للمرأة. وذلك سيتحقق عبر توفير الأسباب اللازمة وتذليل الصعاب وتطوير المهارات العملية وتبوء المناصب القيادية وجعل المرأة شريكا فاعلا في صناعة القرار.

وأعلن عن مبادرة تتمثل بتخصيص تمويل مالي للجهود البحثية. حيث سيتم اختيار موضوع واحد سنويا له علاقة بالمرأة والعمل في مجال خدمات المطارات، إذ سيتم تمويله وقد يقدم البحث كرسالة ماجستير أو أطروحة دكتوراه على سبيل المثال.

على صعيد متصل، تحدثت مدير أول الرأس مال البشري هناء عبدالواحد قائلة: عشر سنوات مضيئات منذ الاحتفال الأول بيوم المرأة البحرينية، الذي جاء نتيجة جهود دؤوبة من قبل قرينة عاهل البلاد المفدى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة.

وأضافت عبدالواحد: من سموها نستلهم تقديم الدعم للمرأة البحرينية، ولا سيما المرأة العاملة المجتهدة. التي تغادر منزلها في كل صباح تاركة خلفها أبنائها وواجباتها، لتؤدي واجبا آخر في بيئة عملها. ومن هذا المنطلق أشكر نساء باس اللواتي يمضين أيام عمرهن في الشركة بإخلاص وتفاني، باذلين جهودهن الفعالة في رفعة شأنها ورقيها.

ولفتت عبدالواحد إلى أن أعداد النساء في باس تزداد بشكل مستمر. وهذا دليل واضح على اهتمام الشركة بتمكين المرأة واتاحة الفرص لها. وأشار إلى أن (باس) تتطلع لإقرار مشروع المسؤولية الاجتماعية، والذي يهدف لتقديم مبادرات ريادية ومتنوعة للمجتمع المحلي، وسيكون للمرأة نصيبها من هذا المشروع. إذ ستعمل إدارة الرأس مال البشري جنبا إلى جنب مع الإدارات ذات العلاقة، لتحقيق الأهداف المرجوة من هذا المشروع.