+A
A-

رئيس جامعة البحرين يؤكد دور الجامعة في توعية المجتمع بالداء

عبَّر رئيس جامعة البحرين عن فخره بالدور الذي تؤديه كلية العلوم الصحية في توعية المجتمع بمرض السكري والوقاية منه، مؤكداً أن هذا الدور يعد جزءاً من واجبات جامعة البحرين في خدمة المجتمع.

جاء ذلك خلال رعاية رئيس جامعة البحرين أ. د. رياض يوسف حمزة فعالية "معاً كعائلة ضد مرض السكري"، التي نظمتها كلية العلوم الصحية، بمناسبة يوم السكري العالمي، الخميس في مقر الجامعة بالصخير.

وقال أ. د. حمزة على هامش الفعالية: "إن الجامعة تحرص على أن يكون لها دور في المجتمع عبر التثقيف والتوعية في مختلف المجالات المعرفية". كما استمع، خلال جولة قام بها بين الأجنحة، إلى شروح حول الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بداء السكري، وكيفية الوقاية منه. وحضر الفعالية عميدة كلية العلوم الصحية آمال جوزيف عاقلة، وعدد من العمداء، وطلبة الجامعة.

وقدَّمت الجهات المشاركة في فعالية السكري فحوصات مجانية، شملت: قياس ضغط الدم، وقياس نسبة السكر في الدم، وتوزيع نشرات وكتيبات إرشادية وتوعوية .     

شارك في الفعالية، مراكز ومؤسسات من القطاعين العام والخاص مثل: مركز الدكتور حسين جمعة، ومركز الموسوي للعيون، وعيادة الدكتور محمد رجب للأسنان، وجمعية البحرين للسكري، ومركز الخليج التخصصي للسكر، وVLCC للحمية، وأندرجراوند جيم، ووحدة تأهيل مرضى القلب بمجمع السلمانية الطبي.

 وتشير إحصاءات وزارة الصحة بمملكة البحرين الصادرة في العام 2016م إلى أن مملكة البحرين ضمن الدول العشر الأكثر إصابة بمرض السكري، إذ بلغت نسبة حدوث مرض السكر 14.7% من السكان البالغين، وتُشير التوقعات إلى ارتفاع نسبة المصابين بداء السكري إلى نحو ربع سكان المنطقة في دول مجلس التعاون الخليجي بحلول 2030م.