+A
A-

حقوق الإنسان تدرس إمكانية إجراء زيارة مراكز رعاية الأحداث

عقدت لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان اجتماعها العادي الثامن عشر برئاسة الآنسة ماريا خوري وعضوية السيد خالد الشاعر والسيدة روضة العرادي.

 واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع مجمل الشكاوى التي استلمتها المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان والتي بلغ عددها (6) شكاوى، حيث تنوعت بين الحق في الصحة والحق في العمل.

 كما استعرضت اللجنة المساعدة القانونية المقدمة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر، والتي بلغت (38) مساعدة قانونية، إلى جانب رصدها (5) حالات من خلال وسائط الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، علما بأنه قد تم تلقي (115) اتصالا عبر الخط الساخن المجاني لتلقي الشكاوى خلال الفترة المذكورة.

 وناقشت اللجنة رغبتها في التنسيق لعقد اجتماع مشترك بين عدد من الجهات في المملكة في العام القادم، بهدف مناقشة سبل تفعيل العمل والتعاون من أجل تحسين أوضاع حقوق الإنسان في التشريعات الوطنية.

 كما تدارست اللجنة إمكانية إجراء زيارة ميدانية إلى أحد مراكز رعاية الأحداث بداية العام 2019، بهدف الوقوف على أوضاع حقوق الطفل بها، والتأكد من الخدمات المقدمة.  

 وأوضحت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان انها تستقبل الشكاوى وتقدم المساعدة القانونية عن طريق الحضور الشخصي، أو عبر الخط المجاني الساخن (80001144)، وأيضًا عن طريق الموقع الإلكتروني (www.nihr.org.bh)  أو من خلال تطبيق الهواتف النقالة (NIHR Bahrain).