+A
A-

مصادرة 13 أفعى وتحويل مالكها للنيابة العامة

داهمت عدة جهات مسئولة بيتين لمواطنين بحرينيين وذلك بغرض تفتيشهما بعد ورود بلاغ لمركز شرطة الجنوبية يفيد بامتلاكهما أفاعي يُمنع تربيتها في البحرين. وأسفرت عملية التفتيش عن مصادرة 13 أفعى من أحد المنزلين يصل طول بعضها لأكثر من خمسة أمتار، وتحويل مالكها للنيابة العامة.
وقال رئيس جمعية البحرين للرفق بالحيوان، محمود فرج، أنه تلقى اتصالا من النقيب حامد عبداللطيف من مركز شرطة الرفاع الغربي، يفيد بوجود شكوى ضد مواطنين يمتلكان أفاعي يمنع تربيتها في البحرين، وبناء عليه تم التنسيق مع إدارة الرقابة والصحة الحيوانية عن طريق الدكتور ابراهيم اليوسف وعباس الحايكي اللذان استخرجا أمرا من قبل وكيل الوزارة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة لمصادرتها عن طريق المأمور القضائي الاستاذ يوسف العمران.
وأضاف انه تواصل مع مدير إدارة المحميات الطبيعية بمحمية العرين، الدكتور عادل العوضي بخصوص تجهيز مكان للأفاعي في المحمية وعليه شُكّل فريقاً من قبل جميع الجهات المذكورة بالاضافة للنقيب محمود المحمود من مديرية أمن محافظة العاصمة، وتمت زيارة المنزلين لتفتيشهما ووجدوا في أحد هذين المنزلين 13 أفعى يصل طول بعضها لأكثر من خمسة أمتار.
وأوضح أن الأفاعي صودرت ونقلت لمحمية العرين وسيُحول من وجدت في منزله للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وذلك بتهمة تربية حيوانات غير مستأنسة؛ يمنع اقتنائها وتربيتها حسب قانون البحرين في مجال تربية الحيوانات.
وشكر فرج جميع الجهات التي ساهمت في عملية مصادرة الأفاعي وعلى رأسهم العميد حمد بن حويل المري مدير مديرية أمن المحافظة الجنوبية وكذلك القائم بأعمال مدير مديرية أمن محافظة العاصمة العقيد عيسى القطان.