+A
A-

الهلال الاحمر ينظم فعالية توعوية حول الإسعافات الأولية

نظمت جمعية الهلال الأحمر البحريني ممثلة بلجنة الإسعافات الأولية، وبدعم من عدد من لجان الجمعية، فعالية في مجمع الرملي، جرى خلالها توعية وتدريب أكثر من مئتين من المواطنين والمقيمين رواد المجمع على أساسيات الإسعافات الأولية، وأهميتها في إنقاذ الأرواح وتخفيف الأضرار.

وتأتي هذه الفعالية في إطار برنامج فعاليات مشابهة تقيمه جمعية الهلال الأحمر البحريني تزامنا مع مناسبة "اليوم العالمي للإسعافات الأولية" الذي يقام تحت شعار "لست بحاجة لرخصة لتنقذ الأرواح".

وتضمنت الفعالية عدة محطات توعوية منها تدريب الجمهور على الانعاش القلبي وإيقاف النزيف، كما تضمن ركنا تحت عنوان "اصنع حقيبة إسعافك بنفسك" لتعريف الجمهور بالأدوات الاساسية المتواجدة المتاحة والتي يمكن استخدامها في حقيبة الإسعاف.

وشملت أيضا على محطة حول التثقيف الصحي، والفحص الطبي من أجل نشر الوعي الصحي بين المواطنين والمقيمين، وتعريفهم بأهم الممارسات الصحية السليمة مثل الغذاء السليم وممارسة الرياضة، وتجنب الممارسات الضارة بالصحة.

كما استثمر متطوعو الهلال الأحمر هذه الفعالية بالتعريف في مفاهيم الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بين الجمهور والترويج أيضا للمشاريع التي تنفذها الجمعية بغرض الحفاظ على البيئة.

وتأتي هذه الفعالية كجزء من الدور المهم الذي تضطلع به جمعية الهلال الاحمر البحريني في مجال الإسعافات الأولية وبناء القدرات على الاستجابة الفاعلة والسريعة، حيث ان جوهر العمل الإغاثي والإنساني هو إنقاذ الأرواح، لذلك يمثل نشر الوعي والتدريب على الإسعافات الأولية أحد المرتكزات الأساسية للهلال الأحمر البحريني.