+A
A-

الإتحاد الرياضي العسكري يجري قرعة بطولة المشير لكرة القدم

أُجريت بقوة دفاع البحرين قرعة النسخة الأولى من بطولة كأس صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين لكرة القدم 2018-2019م بتنظيم من قبل الإتحاد الرياضي العسكري، وذلك بحضوراللواء ركن علي بن صقر النعيمي مدير الإمداد والتموين صباح اليوم الثلاثاء 4 ديسمبر 2018م، ومن المنتظر أن تنطلق في الثالث والعشرين من شهر ديسمبر الحالي وتستمر لغاية شهر فبراير القادم 2019.

وبدأ حفل مراسم القرعة بكلمة لمدير الاتحاد الرياضي العسكري العميد ركن محمد بن عبداللطيف بن جلال، حيث توجه في بداية كلمته بعميق الشكر والعرفان لصاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين على رعاية معاليه واهتمامه الشخصي للبطولة، كما قدم الشكر للواء الركن علي بن صقر النعيمي مدير الإمداد والتموين.

وأوضح العميد ركن محمد بن عبداللطيف بن جلال بأن البطولة لاقت إقبالاً كبيراً، معتبراً بأن هذه البطولة ستساهم في تحقيق أهداف وتوجهات الاتحاد الرياضي العسكري المتمثل في التحفيز والدفع بأكبر عدد من الرياضيين للمشاركة في مختلف الرياضات كونها الرياضية جزء لا يتجزأ من العمل العسكري، وبما ينعكس بالإيجاب على المهارة الرياضية للعسكريين.

40 عام... وفيديو تاريخي

وتأتي إقامة بطولة كأس المشير لكرة القدم 2018-2019 بالتزامن مع مرور 40 عام على الإنجاز التاريخي الذي حققه الفريق العسكري في عام 1978 بتحقيق بطولة كأس ارتباط الشرق الأوسط، وهي تلك البطولة التي حظيت باستقبال رسمي وشعبي آنذاك.

وتم خلال الحفل عرض فيديو خاص وثق مشاركة الفريق العسكري في بطولة كأس ارتباط الشرق الأوسط عام 1978.

عرض تعريفي وتقنية عالية

ثم تم البدء في مراسم إجراء القرعة والتي تميزت باستخدام تقنية تكنولوجية عالية وحديثة أكدت وبعثت برسالة واضحة على قيمة وأهمية البطولة قبل انطلاقها، وبدأت القرعة بتقديم الوكيل أول عضو لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم مُقيم ومكتشف الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبدالرحمن عبدالقادر عرض تعريفي حول نظام البطولة.

كأس جميلة

كما تم خلال مراسم قرعة البطولة إزاحة الستار عن كأس البطولة والذي ظهر بشكل جميل وأنيق باللونين الفضي والذهبي، حيث وتضمن جناحين باللون الفضي وتتقدمهم كرة باللون الذهبي، واتخذت اللجنة المنظمة من شكل الكأس هوية للبطولة بالكامل.

3 نجمي الزمن الجميل

وشهدت مراسم قرعة كأس المشير لفتة رائعة من قبل الاتحاد الرياضي العسكري وذلك بإشراك نجم الزمن الجميل اللاعب المخضرم جمعة بشير ونجم الألفية اللاعب المميز طلال يوسف في السحب على أرقام وأسماء الفرق، حيث كانت لفتة جميلة بتواجد نجمين من زمنيني مختلفين للمشاركة في سحب القرعة.

خطوات استباقية تنظيمية

وفيما يخص الأمور التنظيمية للبطولة فأن الاتحاد الرياضي العسكري بدأ وقبل أسابيع بالخطوات التنسيقية بالتواصل مع وزارة شؤون الشباب والرياضة والاتحاد البحريني لكرة القدم، وذلك لضمان تسيير المباريات بشكل مثالي، حيث تم تحديد ملاعب نادي الرفاع ونادي النجمة واستاد مدينة خليفة الرياضية لمباريات البطولة، فيما ستقام المباراة النهائية على استاد البحرين الوطني بالتزامن مع إحتفالات قوة دفاع البحرين بذكرى تأسيسها.

استعدادات وأهمية كبيرة

هذا ومع اقتراب انطلاق البطولة في غضون الأسابيع الثلاثة القادمة فأن الفرق ستكثف من استعداداتها من اجل الظهور بشكل مميز بحثاً عن الأدوار المتقدمة والتطلع لملامسة الكأس الغالية التي تحمل اسم صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين.

ويُنتظر أن تتسم منافسات البطولة ومبارياتها بحماس وندية كبيرة لا سيما في ظل امتلاك الفرق للاعبين بعضهم من نجوم الكرة البحرينية السابقين وبعضهم من النجوم الحاليين.

وستحمل البطولة أهمية كبيرة للجهة المنظمة متمثلةً في الاتحاد الرياضي العسكري من جانب وكذلك للاعبين من جانباً آخر، حيث ستكون البطولة نواة لاختيار أبرز اللاعبين من أجل تمثيل المنتخب العسكري في الأولمبياد العسكري الذي ستحتضنه الصين في شهر أكتوبر من العام القادم 2019.