+A
A-

"البحرين للمقاصة" تكرم أول مساهم يكتتب عن طريق منصة الاكتتاب الإلكتروني

كرمت شركة البحرين للمقاصة أول مساهم "سيد محمد علوي مجيد" الذي أنهى عملية الاكتتاب عن طريق منصة الاكتتاب الإلكتروني eIPO على موقع بورصة البحرينwww.bahrainbourse.com ، وذلك خلال احتفالية أقيمت بالمقر الرئيسي لشركة البحرين للمقاصة بمرفأ البحرين المالي بحضور المدير الأول للعمليات لشركة البحرين للمقاصة السيد عبدالله عابدين وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية في البورصة.

واطلقت منصة الاكتتاب الإلكتروني eIPO من قبل شركة البحرين للمقاصة تزامنًا مع فترة الطرح الأولي للاكتتاب لشركة إي بي إم تيرمينالز البحرين والتي تتيح لجميع الراغبين بالاكتتاب في أسهم الشركة ملئ استمارات تسجيلهم الكترونيًا عبر المنصة، وذلك لتوفير آلية سلسة لتقديم طلبات الاكتتاب إلى جانب استلام طلبات الاكتتاب عن طريق بنك الاستلام أو عن طريق الوسطاء المشاركين.

وبهذه المناسبة، قال المدير الأول للعمليات في شركة البحرين للمقاصة السيد عبدالله جعفر عابدين "يأتي إطلاق منصة الاكتتاب الإلكتروني eIPO تماشيًا مع جهود شركة البحرين للمقاصة لتسهيل عملية الاكتتاب للمستثمرين والذي من شأنه تشجيع المزيد من المستثمرين الأفراد ، للاستثمار في بورصة البحرين، وقد أثبتت هذه المنصة نجاحها لتستحوذ على نسبة 55% من إجمالي طلبات الاكتتاب و 90% من إجمالي الكمية المطروحة في الطرح الأولي لشركة إي بي إم تيرمينالز البحرين.

وشركة البحرين للمقاصة مملوكة بالكامل لبورصة البحرين برأسمال مصرح به وقدره خمسة ملايين دينار في حين يبلغ رأس المال المدفوع مليون دينار، وهي شركة مرخصة من مصرف البحرين المركزي كشركة مقاصة تقوم بتوفير خدمات ما بعد التداول للمستثمرين. وتوفر شركة البحرين للمقاصة مجموعة من الخدمات تشمل الخدمات المتعلقة بالإيداع والمقاصة والتسوية والسجل المركزي والتسجيل.