+A
A-

أنشطة وفعاليات ثقافية وفنية متنوعة مصاحبة لسباقات الفورمولا إي

 تشهد سباقات فورمولا اي التي ستعقد  في الدرعية  التاريخية خلال الفترة من 13 إلى 15 ديسمبر 2018 ، فعاليات ثقافية وفنية متنوعة تصاحب المحفل الرياضي العالمي. وتتضمن الفعاليات المصاحبة حضور التراث الثقافي غير المادي ، والفنون البصرية، والموسيقى السعودية، لتعكس بذلك جزءًا من ثقافة المملكة، وتوفر تجربة سعودية أصيلة تمتزج بها عراقة الماضي، مع نهضة الحاضر، نحو تطلعات المستقبل.


السوق الثقافي:
التراث الثقافي غير المادي، هذا ما سيجده   زائر السوق الثقافي ،الذي تنشط فيه  صناعة القهوة العربية التقليدية ، وصناعة القهوة العربية الحديثة،  وإعداد الأطباق  النجدية الشهيرة ، وتزيين النساء بالحناء، وعروض حياكة البشت الحساوي،  والسدو التقليدي. كما سيستمع زوار السوق  الثقافي إلى أجمل الروايات القديمة من راوي السوق المتجول، الذي يروي القصص الشيقة على كل عابر  مستمتع بأروقة السوق .


العروض الموسيقية:
منذ مغيب الشمس، حتى منتصف الليل، ومع هدوء هدير أصوات إطارات سيارات الفورمولا إي، تتعالى أنغام الآلات الموسيقية، والتي تعزف، بأيادي سعودية، على مختلف الآلات الموسيقية من العود، والكمنجة، والقانون، والناي، والكيبورد، والتي تتمازج فيما بينها لتشكل أغاني وطنية يعتز بها السعوديون.


كما تتضمن العروض الموسيقية، فترة نهارية هادئة، يعزف بها مجموعة من العازفين السعوديين عزفًا منفردًا، من العاشرة صباحًا حتى السادسة مساءً.

معرض التمور:
سيجد زوار معرض التمور، أنواع مختلفة من التمور في انتظارهم لتذوقها، وهي تمور الدخيني، وهشيثي، ومنيفي ،وسلج، وصقعي، ومسكاني ،واكتشاف الفرق بين مذاق  كل نوع  منها، وسبب تسميتها بتلك الأسماء.


الفنون البصرية:
لمحبي الفنون البصرية معرض خاص ، يجدون فيه  صورًا تاريخية وأخرى حديثة، للدرعية، بالأضافة إلى منحوتة الخوذة، كما يتضمن المعرض عروضاً فنية حية.
 
ويسعى الحضور الثقافي في فعاليات الفورمولا إي إلى إضفاء نوع من التنوع الثقافي على الفعالية الرياضية الكبرى، واستغلال الحضور الكثيف الذي ستشهده الفعالية من مواطنين و وزوار من خارج المملكة، إلى التعريف بالإرث الحضاري العريق والتنوع الثقافي الذي تزخر به  المملكة ، وإبراز  الفنانين والموسيقيين السعوديين، وتعزيز وترسيخ تواجد  التراث الثقافي في شتى المحافل.