+A
A-

بطولة أستراليا المفتوحة: المنظمون يؤكدون مشاركة سيرينا ونادال

أكدت الأميركية سيرينا وليامس مشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الجديد في كرة المضرب، وذلك للمرة الأولى منذ تتوجيها بلقب 2017 وهي في بداية فترة الحمل، بحسب ما أعلن المنظمون الأربعاء.

وأكد المنظمون أن المصنفين والمصنفات بين المئة الأوائل في العالم، أكدوا مشاركتهم في البطولة التي تقام في كانون الثاني/يناير، لاسيما المصنف أول سابقا الإسباني رافايل نادال الذي أنهت الإصابة موسمه بشكل مبكر.

وأحرزت سيرينا (37 عاما) لقب بطولة أستراليا 2017 بفوزها على شقيقتها فينوس، قبل أن تكشف أنها حامل وتغيب لأشهر لوضع مولودتها الأولى. وحمل هذا اللقب الرقم 23 للأميركية في بطولات "الغراند سلام" وانفردت من خلاله بالرقم القياسي في عصر الاحتراف، وباتت على بعد لقب واحد من معادلة الرقم القياسي المطلق للأسترالية مارغريت كورت.

وبعد عودتها في وقت سابق هذا العام، اقتربت سيرينا مرتين من معادلة الرقم، لكنها خسرت في المباراتين النهائيتين لبطولتي ويمبلدون الإنكليزية (أمام الألمانية أنجليك كيربر)، وفلاشينغ ميدوز الأميركية (أمام اليابانية ناومي أوساكا).

وأعلن منظمو البطولة الأسترالية في بيان الأربعاء أن "سيرينا وليامس، المصنفة 16 حاليا، ستحقق عودتها المرتقبة الى ملبورن للمرة الأولى منذ فوزها باللقب عام 2017 عندما كانت في الأسبوع الثامن من حملها بأليكسيس أولمبيا" التي ولدت في أيلول/سبتمبر من العام نفسه.

كما تشمل قائمة المشاركين، بحسب البيان، المصنف أول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وحامل اللقب المصنف ثالثا السويسري روجيه فيدرر، إضافة الى نادال الغائب عن الملاعب منذ انسحابه من دورة باريس للماسترز في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

كما أكدت حاملة اللقب الدنماركية كارولاين فوزنياكي مشاركتها.

وبحسب بيان المنظمين، أكد المصنفون الـ101 الأوائل لدى المحترفين، والمصنفات الـ102 الأوليات لدى المحترفات (باستثناء البولندية أنييسكا رادفانسكا المعتزلة المصنفة 74)، مشاركتهن في البطولة المقررة بين 14 كانون الثاني/يناير المقبل و27 منه.

ونقل البيان عن مدير الدورة كريغ تايلي قوله "من المميز دائما أن نرى حاملي اللقب. كارولاين أحرزت أول لقب غراند سلام في مسيرتها هنا العام الماضي، وستكون متشوقة لتبدأ 2019 بشكل إيجابي".

أضاف "بالطبع روجيه فيدرر لديه أيضا ذكريات مميزة في ملبورن بعدما توج باللقب ست مرات هنا، وهو ما لم يحققه سوى نوفاك (ديوكوفيتش) و(الأسترالي) روي إمرسون في السابق".

وأكد تايلي أنه تواصل مع نادال "وهو استعاد كامل لياقته البدنية بعدما انتهى موسمه بشكل مبكر بعد باريس، ويتطلع قدما للمجيء الى أستراليا".