+A
A-

الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي تحتفي بيوم المرأة البحرينية 2018

تزامنا مع احتفالات المملكة بيوم المرأة البحرينية الذي يصادف الأول من ديسمبر والذي يأتي هذا العام في إطار الاحتفاء بالمرأة البحرينية في المجال التشريعي والعمل البلدي، أقامت لجنة تكافؤ الفرص بالهيئة العامة للتأمين الاجتماعي فعاليتها بمناسبة يوم المرأة البحرينية لعام 2018، اليوم في مقر الهيئة بالمنطقة الدبلوماسية.

وبهذه المناسبة أثنت الرئيس التنفيذي للهيئة إيمان المرباطي على الاهتمام الذي تحظى به المرأة البحرينية في المملكة وتمكينها في جميع المجالات، مؤكدة على تقدير صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، لدور المرأة البحرينية المؤثر والمهم في بناء المجتمع البحريني وعطائها التنموي الفاعل في مختلف القطاعات والتخصصات المهنية.

واشتملت الفعالية على كلمة ترحيبية بالحضور، ومن ثم محاضرة (المرأة في المجال التشريعي والعمل البلدي) لعضو مجلس الشورى المهندسة زهوة الكواري، بحضور الشيخة دينا بنت راشد آل خليفة مدير عام السياسات والتطوير بالمجلس الأعلى للمرأة، إلى جانب الرئيس التنفيذي وموظفات الهيئة.

كما تم خلال الفعالية تدشين المشروع الجديد للجنة تكافؤ الفرص بالهيئة، بإنشاء غرفة الرعاية للموظفات في المقر الرئيسي للهيئة، بحيث تكون الغرفة مجهزة لحالات الموظفات اللاتي يعانين من أي عارض صحي أو إجهاد خلال أوقات الدوام الرسمي، وأيضا للموظفات الحوامل خلال أشهر الحمل المتقدمة، اعتبارا من مطلع العام القادم.

ويأتي ذلك تجسيدا لاهتمام ودعم إدارة الهيئة ممثلة في الرئيس التنفيذي، لكل الجهود الرامية إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بما يعزز الدور التنموي للمرأة.