+A
A-

الحبس 3 أشهر لآسيوي سرق "كمبريسرين" من مقر عمله وعرضهما للبيع

عاقبت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة متهما آسيويا بالحبس لمدة 3 شهور مع الأمر بإبعاده نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة؛ لإدانته باختلاس كمية من قطع غيار السيارات من المؤسسة التي يعمل فيها والمتخصصة في بيع تلك القطع، وباعها على الغير واستولى على قيمتها لنفسه.

وذكرت المحكمة أن الواقعة تتحصل فيما أبلغ به مدير المؤسسة المجني عليها، والذي ذكر أن المتهم تمكن من سرقة كمية من قطع غيار السيارات المملوكة للمؤسسة الصناعية التي يعملان بها بنية تملكها وبيعها لصالحه على زبائن من الخارج ودون علم من المؤسسة حيث، والذي أكد في بلاغه أنه اكتشف قيام المتهم بعملية السرقة وتلقيه اتصالات من أصحاب كراجات خارجية يبلغوه فيها بما يقوم به المتهم.

وقال أحد شهود القضية وهو أحد ملاك تلك الكراجات، إن المتهم كان قد حضر للكراج الخاص به وكان بحوزته عدد 2 كمبريسور جديد يقدر سعر الواحد منهما بمبلغ 140 دينارا، وأفاد له المتهم أنه يرغب في بيعهم، إلا أنه وبسبب عدم وجود فاتورة خاصة باسم المؤسسة المجني عليها رفض الشاهد شراء تلك الكمبريسرات.

وشهد آخر بذات ما قرر به الشاهد السابق، مؤكدا أن عدم وجود فواتير وضمان دفعه لقيمتها هو السبب وراء عدم شرائه قطع الغيار وشكه بالأمر، فما كان منه إلا أن أبلغ مدير المؤسسة المجني عليها.

وثبت للمحكمة أن المتهم الآسيوي في غضون العام 2017، سرق المنقولات والمبالغ النقدية المبينة الوصف بالمحضر والمملوكين للشركة المجني عليه كونه أحد العاملين فيها.