العدد 3706
الجمعة 07 ديسمبر 2018
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
خواطر حول الانتخابات
الجمعة 07 ديسمبر 2018

انتهت الانتخابات النيابية والبلدية بعد إقبال كثيف من الناخبين وبمشاركة نسائية وشبابية ملحوظة، وكما أعلن وزير العدل، الشيخ خالد بن علي آل خليفة، أن نسبة المشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية بلغت 67 %، وهي الأعلى في تاريخ البلاد. كانت صور المراكز الانتخابية التي تعج بالتنسيق والتيسير وسهولة التصويت تبعث على الأمل والبهجة في النفس، لا يعكرها سوى محاولات اللحظة الأخيرة من قبل بعض المترشحين وفرق عملهم للتأثير على الناخب، وهو أمر أشبه باللعب في الوقت بدل الضائع.

التهافت على المراكز الانتخابية منذ ساعات الصباح الأولى لا يعني أن المواطن يثق كثيراً بدور المجلس القادم، لكن يعرف أن عليه واجباً وطنياً لابد أن يؤديه.

الدولة تجتهد في إيصال الصورة الديمقراطية لها عند الرأي العام، وفي ذات الوقت هناك من حاول إفساد العرس الانتخابي من خلال التهديدات في حال المشاركة، والمضحك أن التهديدات تأتي من أطراف مجهولة لا نشك أنها تمثل أعداء الوطن.

قبل فترة قال مسؤول كبير إن الشباب البحريني لا طموح لديه وغير مبدع، واليوم يهدد مسؤول آخر بحرمان المواطن الذي لا يصوت من حقوقه.

للأسف المغرضون يتربصون الفرص، حيث أخذوا يستثمرون هذا الكلام ويروجون لأمثال هذه الأخبار في الخارج لإعطاء صورة مختلفة عن الصورة الحقيقية، لكن ما يهمنا اليوم هو أن العرس الديمقراطي انتهى بنجاح غير متوقع، ما يؤكد تلاحم وترابط أهل البحرين وتفاؤلهم أن القادم أفضل بإذن الله.

“هناك من حاول إفساد العرس الانتخابي من خلال التهديدات في حال المشاركة، والمضحك أن التهديدات تأتي من أطراف مجهولة لا نشك أنها تمثل أعداء الوطن، لكن كانت صور المراكز الانتخابية التي تعج بالتنسيق والتيسير وسهولة التصويت تبعث على الأمل والبهجة في النفس”.

التعليقات
captcha

2018 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية