+A
A-

السجن 5 سنين لآسيوي ضرب وآخرين عاملا وسرقوا منه 800 دينار

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى متهما آسيويا "43 عاما" دانته بسرقة مبلغ 800 دينار من آخر بالإكراه بالاشتراك مع آخرين مجهولين؛ وذلك بسجنه لمدة 5 سنين، كما أمرت بإبعاده نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها.

وتتحصل التفاصيل كما سردها المجني عليه "35 عاما – عامل في شركة مقاولات" أثناء التحقيق معه، والذي ذكر أنه وأثناء ما كان برفقة الشاهد الثاني حضر له المتهم و4 أشخاص آخرين لا يعرفهم، وقام شخصين منهم بسحبه إلى شارع فرعي -ممر- تحيط به بنايات ويخلو من المارة، حينها قام المتهم والجناة بضربه على صدره ووجهه فسقط على الأرض وجلس عليه 3 أشخاص قام أحدهم بإمساكه من رقبته.

وأضاف أن المتهم تمكن خلالها من سرقة هاتفه النقال الذي كان يحمله في يده، فيما سرق آخر مبلغ مالي وقدره 800 دينار كان موجودا في جيب بنطاله الأيمن، فضلا عن أن الأخير ضربه على رأسه بواسطة قطعة خشبية كان يحملها بيده، فيما ضربه آخر بواسطة حزام على رجله، ومن ثم لاذوا جميعا بالفرار.

وأوضح المجني عليه أنه بعد يوم واحد من تلك الواقعة توجه الشاهد الثاني إلى المتهم بناء على طلب من الأخير؛ وذلك لاستلام هاتفه المسروق، فما كان منه إلا أن أبلغ الشرطة بذلك وتم القبض على المتهم.

وخلال التحقيق مع المتهم، أنكر ما نسب إليه، وادعى أنه شاهد المجني عليه وطلب منه إرجاع المبلغ المالي الذي سلمه إياه في وقت سابق مقابل إصدار تأشيرة إقامة لأقاربه، وقدره 1850 دينار، فأجابه بأنه سيرجعها إليه بعد 4 أشهر، وإبان ذلك حضر شخصين وقاما بالاعتداء على المجني عليه ولاذا بالفرار.

وأشار إلى أنه في اليوم التالي اتصل هاتفيا بالشاهد الثاني وطلب منه مقابلته لتسليمه هاتف نقال جديد للمجني عليه؛ لأنه تعرض للسرقة من قبل الشخصين المشار إليهما.

وثبت للمحكمة يقينا حسبما ورد في حكمها أن المتهم بتاريخ 17 يونيو 2018، سرق وآخرين مجهولين المنقولات المبينة الوصف والنوع والقدر بالأوراق والمملوكة للمجني عليه بطريق الإكراه الواقع عليه، بأن قاموا بالاعتداء عليه بالضرب وشلوا حركته وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من تعطيل مقاومته والاستيلاء على المنقولات والفرار بها.