+A
A-

(الشجرة النائمة) في إفتتاح مهرجان كوشي مترو السينمائي بالبحرين

كشف رئيس مهرجان كوشي مترو السينمائي الدولي الممثل الهندي القدير (موهنلال) عن برنامج حفل إفتتاح المهرجان بدورته الاولى والذي سيقام ضمن احتفاليات البحرين بالعيد الوطني في الفترة من 11-14 ديسمبر 2018 في مجمع سينما الواحة بالجفير .

يتضمن حفل الإفتتاح والذي يبدأ في الساعة السابعة مساءا من يوم الثلاثاء 11 ديسمبر والمقام تحت رعاية محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن بن محمد آل خليفة ، من فقرتين تتكون الاولى تكريم المخرج البحريني محمد جناحي و مدير مهرجان أفلام السعودية الشاعر أحمد الملا والسينمائي الأماراتي مسعود أمرالله العلي، وتحتوي الفقرة الثانية عند الساعة التاسعة مساءا عرض فني لفرقة جربة الحد للفنون الشعبية وعرض للفيلم البحريني الروائي الطويل (الشجرة النائمة)  للمخرج البحريني محمد راشد بوعلي.

يقام المهرجان بدعم من شركة البحرين للسينما و شركة نيكون العالمية بهدف دعم المواهب المحلية حيث سيقدم المهرجان جوائز مالية تصل قيمتها الى خمسة ألاف دينار بالإضافة إلى معدات تصوير متكاملة بغرض دعم صناع الافلام للمشاركة في المهرجانات العالمية والدورات القادمة من المهرجان.
وتتكون لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان من المخرج الهندي سليم أحمد، المخرج البحريني محمد راشد بوعلي، المخرجة السعودية ريم سمير البيات ومدير مهرجان مسقط السينمائي محمد الكندي.

فيلم "الشجرة النائمة" من بطولة جمعان الرويعي، هيفاء حسين، حوراء شريف، إبراهيم خلفان، مريم زيمان، إبراهيم الحساوي، دانة السالم، عمر السعيدي و سمر المير. وكان الفيلم قد عرض في 23 دولة حول العالم و حقق جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان القاهرة الدولي السينمائي لأفضل فيلم عربي، والجائزة الثانية في مهرجان مجلس التعاون السينمائي وحصل على إشادات نقدية واسعة حيث وصفه الناقد الراحل بشار إبراهيم في جريدة الحياة "مرحلة جديدة من عمر السينما البحرينية أولاً، والخليجية تالياً"، بينما قال الناقد زياد عبدالله في مدونة مهرجان دبي السينمائي الدولي "مغر تماماً بتوصيفه بأهم تجربة خليجية روائية طويلة".