+A
A-

شركة البحرين للمقاصة تقيم ورشة تعريفية

أقامت شركة البحرين للمقاصة وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لبورصة البحرين أولى ورشها التعريفية في مقر بورصة البحرين اليوم ، حيث حضر الورشة أكثر من 40 ممثلاً عن الشركات المدرجة.

وتضمنت الورشة عرضا تفصيلياً قدمه السيد عبد الله عابدين المدير الأول للعمليات بشركة البحرين للمقاصة حيث تناول العرض مقدمة حول تأسيس شركة البحرين للمقاصة وأهم الوظائف المنوطة بها بالإضافة إلى أهم الإنجازات التي حققتها الشركة في مجال الاكتتابات الأولية وخدمات ما بعد التداول التي تقدمها الشركة للمصدرين. واستعرضت الورشة النظرة المستقبلية لاتجاهات شركة البحرين للمقاصة والخدمات الرئيسية المزمع إطلاقها كما تخلل الورشة جلسة نقاش تطرقت لأسئلة الحضور أعقبها جلسة شبكة حوارية (Networking) اختتمت بها الورشة.

وصرح بهذه المناسبة السيد عبد الله عابدين بقوله: إننا سعداء بإقامة هذه الورشة التعريفية للمرة الأولى منذ تأسيس شركة البحرين للمقاصة حيث نهدف عبر هذه الورش لفتح قنوات التواصل مع جميع المصدرين لتزويدهم بأحدث التطورات حول الخدمات التي نقوم بإطلاقها. لقد تأسست شركة البحرين للمقاصة بهدف تعزيز وتنويع خدمات ما بعد التداول لتواكب هذه الخدمات ما هو مطبق في الأسواق المتقدمة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة البحرين للمقاصة قد تأسست في يوليو 2017 برأس مال مصرح به قدره خمسة ملايين دينار في حين يبلغ رأس المال المدفوع مليون دينار، وهي شركة مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كشركة مقاصة تقوم بتوفير خدمات ما بعد التداول للمستثمرين ، وتوفر شركة البحرين للمقاصة مجموعة من الخدمات تشمل الخدمات المتعلقة بالإيداع والمقاصة والتسوية والسجل المركزي والتسجيل.