+A
A-

جامعة الخليج العربي تشارك في مؤتمر الجمعية الأمريكية لأمراض الكلى

شارك رئيس قسم الأمراض الباطنية بكلية الطب والعلوم الطبية في جامعة الخليج العربي الدكتور أمجد الباز في المؤتمر الواحد والخمسين للجمعية الأمريكية لأمراض الكلى في مدينة سان دييجو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعرض الدكتور الباز خلال المؤتمر نتائج ورقتين علميتين بعنوان "تأثير وجود فقر الدم بعد السنة الأولى لمرضى زراعة الكلى على حياة المريض الكلية المروعة طويل الأمد" وكذلك ورقة بحثية عن "تأثير إدخال مرضى زراعة الكلى إلى العناية الفائقة بعد زرع الكلية على حياة المريض والكلية المزروعة".

 و حظي المؤتمر بمشاركة واسعة من أطباء أمراض وزراعة الكلى على مستوى العالم، وكان فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة حول كل ما هو جديد في أمراض الكلى مما يساهم في تخفيف معاناة المرضى والمصابين بأمراض الكلى.

وقال الدكتور الباز إن المؤتمر الذي شارك فيه ما يزيد عن 10 آلاف طبيب من مختلف دول العالم، كان فرصة في نقل وتبادل الخبرات بين الأطباء؛ لتحقيق أكبر قدر ممكن من التواصل العلمي والفكري بين المشاركين. موضحاً أن ما يميز المؤتمر هذا هو عرضه لكل ما هو جديد في تخصص أمراض الكلى، بالإضافة إلى عرضه لنتائج آخر الابحاث التي تمت خلال هذا العام؛ مما يتيح إلى الأطباء مواكبة الجديد والمثبت علميا في مجال عملهم.

و تم اختيار الدكتور أمجد للعام الرابع على التوالي في لجنة اختيار الأبحاث المرسلة إلى مؤتمر الجمعية الأمريكية لزراعة الأعضاء الذى سوف يقام في يونيو  2019 في مدينة بوسطن.