+A
A-

بحرينيان يشاركان في النسخة العالمية من مسابقة "رواد في القصر" بالمملكة المتحدة

اختتم وفد بحريني مكون من رائدي أعمال المعسكر التدريبي للنسخة العالمية من مسابقة "رواد في القصر"، تمهيداً لمشاركته في التصفيات النهائية لهذه المنافسة الدولية اليوم الأربعاء الموافق 12 ديسمبر الجاري بقصر سانت جيمس في لندن بالمملكة المتحدة،  وذلك بعد تأهله ضمن تصفيات النسخة البحرينية في إبريل الماضي، والنسخة الخليجية المنعقدة في أبوظبي في أكتوبر الماضي.

وتأتي مشاركة البحرين في هذه المسابقة الدولية للمرة الأولى هذا العام، بعد استضافة انطلاقتها في النسخة البحرينية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وبالشراكة مع صندوق العمل "تمكين"، فضلاً عن المشاركة في النسخة الخليجية والتي تأهل على إثرها رائدا العمل البحرينيان الحارث العطاوي عن شركته "جي سي سي ون" وهالة سليمان عن تطبيق "الراوي".

ويعد برنامج رواد في القصر أحد المبادرات الدولية الرائدة للاحتفاء بقطاع ريادة الأعمال، والتي أطلقها  صاحب السمو الملكي الأمير أندرو دوق يورك، بهدف تشجيع الأعمال الناشئة وتوفير منصة يحقق فيها رواد الأعمال المزيد من النمو والتطور لأعمالهم، وذلك ضمن برنامج تفاعلي متكامل يسمح باستفادة رواد الأعمال المشاركين من شبكة واسعة من الخبرات والدعم والمساندة على يد مختصين محليين ودوليين.

 وبهده المناسبة، أعرب الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" الدكتور إبراهيم محمد جناحي عن التميز الذي حققته المشاركة البحرينية في هذه الفعالية الدولية ضمن مشاركتها الأولى فيها، لافتاً إلى أن هذه المشاركة أهلت البحرين لاستضافة النسخة الخليجية ضمن دورة المسابقة القادمة في العام 2019، منوهاً بريادة مملكة البحرين على المستوى الدولي في مجال قطاع ريادة الأعمال، وتجربتها الفريدة في دعم بيئة الأعمال الناشئة ونمو القطاع الاقتصادي.

وأضاف د. جناحي إلى أن مشاركة "تمكين" في تعزيز الاقتصاد الوطني في سياق الجهود الوطنية التي تنتهجها مملكة البحرين لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية المستدامة ورؤية البحرين الاقتصادية 2030، يؤكد على أهمية الاستثمار في دعم رواد الأعمال البحرينيين وتعزيز مشاركتهم في الاقتصادي الوطني، حيث تمثل مشاركتهم في هذه المنافسة الدولية فرصة لتعريف مجتمع قطاع ريادة الأعمال الدولي على مجالات الابتكار البحرينية، وتوسيع نطاق التجربة البحرينية ضمن المنظومة الاقتصادية الدولية.

هذا، وقد تضمن البرنامج التدريبي الذي يستمر على مدى يومين مجموعة من ورش العمل والجلسات التخصصية الرامية إلى تعريف رواد الأعمال المشاركين من مختلف دول العالم في هذه المسابقة الدولية على فرص التطوير والتحديات في ظل المستجدات وأطر الاقتصاد العالمي.

وبدوره قام الرئيس التنفيذي للاستثمار والاتصالات التسويقية بـ "تمكين" الدكتور ناصر علي قائدي بتسليط الضوء، في جلسة تعريفية ضمن برنامج المعسكر التدريبي، على فرص الاستثمار والنمو في سوق مملكة البحرين في ظل الفرص المتاحة في الأسواق العالمية، فضلاً عن آليات الدعم التي تقدمها ممكلة البحرين ضمن تطلعاتها الاستراتيجية لتعزيز نمو قطاع ريادة الأعمال.

وأعرب د. قائدي عن أهمية هذه المشاركة لرواد الأعمال البحرينين وفرصة اطلاعهم على مجالات التوسع المتاحة في الاسواق العالمية، والاطلاع على التجارب الدولية في تعزيز نمو الأعمال.