+A
A-

فهد الخاطري يتوج بطلاً لبطولة العيد الوطني لسباق القدرة

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة توج سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة بحضور الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس لجنة القدرة الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى في سباق العموم لمسافة 120 كيلومتراً، حيث حقق لقب بطولة سباق العيد الوطني للقدرة فهد الخاطري فارس فريق فيكتوريوس منهياً جميع المراحل بزمن 4.25.44 ساعة وبسرعة 27 كيلومتراً في الساعة، وحقق المركز الثاني من فريق فيكتوريوس الفارس عثمان العوضي منهياً مراجل السباق بزمن بلغ 4.29.40 ساعة وبسرعة 26 كيلومتراً في الساعة وفي المركز الثالث جاء الفارس الاماراتي سيف المزروعي من اسبطل الرعود للفريق الملكي بمجموع زمن المراحل بلغ 4.39.32 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 25 كيلومتراً في الساعة.

وجاءت متابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لمنافسات بطولة العيد الوطني للقدرة من خلال الاتصال بالفرسان، وحرص سموه على تشجيع أعضاء الفريق الملكي وحثهم على بذل أقصى درجات العطاء والتعامل مع السباق بالشكل المناسب، مؤكداً سموه أن بطولة العيد الوطني لسباق القدرة شهدت نجاحاً كبيراً ومميزاً بفضل المشاركة القوية والكبيرة من قبل فرسان الاسطبلات المحلية، وأكد سموه على تميز الفرسان الأوائل وفوزهم بالمراكز الأولى والتي جاءت بعد المستويات اللافتة خلال مراحل السباق وخصوصا المرحلة الرابعة التي جاءت مثيرة ومتميزة مع السرعات العالية التي ظهر عليها الفرسان.

وبارك سموه للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى وهم فارسي فريق فكتوريوس فهد الخاطري وعثمان العوضي، ومرحباً بمشاركة الفارس الثالث الاماراتي سيف الزروعي في سباق العيد الوطني.

وفي السياق نفسه أعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة عن خالص تهانيه إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والفرسان الفائزين بمناسبة نجاج بطولة العيد الوطني لسباق القدرة وأكد سموه أن السباق شهد منافسة قوية ومثيرة من البداية إلى النهاية واعرب عن تقديره لكافة الفرسان والاسطبلات واللجان التي عملت على تنظيم هذا السباق.

وفي لفتة انسانية من سموه حرص بنقل الفارس فهد الخاطري بسيارته الخاصة، حيث وصل الخاطري لخط النهاية متأثراً بالاصابة التي تعرض لها خلال منافسات المرحلة الثالثة، وكان سموه في استقباله عند خط النهاية لتهنئته بفوزه بلقب بطولة العيد الوطني والذي قام بنقله مباشرة للعيادة الخاصة بقرية القدرة الدولية لعلاجه والاطمئنان على صحته ، ووجه سموه الفريق الطبي بمعاينة الخاطري ومعالجة اصابته.

أكد الدكتور خالد أحمد حسن مدير الفريق الملكي أن حضور سباق العيد الوطني كان بين فريق فيكتوريوس، الرعود والزعيم واختفاء بقية الاسطبلات، وقال " الانطلاقة القوية والسريعة للفرق الثلاثة منذ بداية المراحل تسببت في تطاير أوراق بقية الاسطبلات الأخرى، تجهيزات الرعود وجياد فيكتوريوس في دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة انعكس بشكل واضح على مستوياتها، خطط وتوجيهات قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المباشرة والمتواصلة ترجمت على ارض الواقع وجعلت فيكتوريوس يتحكم في الصدارة، فريق الرعود مع الجواد أمير وضع نفسه بـ 6 دقائق متأخرا في الانطلاقة بسبب الجزاء لتجاوز نبضات القلب والتي جعلته يسعى لتقليص الفارق، الزعيم حاول واجتهد لكنه فقد اللمسة الأخيرة للتواجد في المرحلة الرابعة".

وأضاف الدكتور خالد أن سباق العيد الوطني للقدرة من السباقات القوية والمتميزة دائماً نظراً للمشاركة الواسعة التي دائماً ما تشهدها، كما أنها تأتي في أعز مناسبات الوطن الحبيب العيد الوطني المجيد وعيد جلوس سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله وعاه، نبارك للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى ونتمنى التوفيق لبقية الاسطبلات والفرسان ومازال أمام الجميع موسم حافل ومثير وسيشهد المزيد من الاثارة والتشويق.

ومن جانبه أعرب بطل بطولة سباق العيد الوطني للقدرة الفارس فهد الخاطري عن بالغ سعادته لتحقيق لقب بطولة هذا العام وقال " لله الحمد وفي هذا اليوم السعيد تمكنا من تحقيق لقب بطولة غالية على قلوبنا جميعاً لقب بطولة سباق العيد الوطني للقدرة، خاصة أن توجيهات القائد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعته المستمرة هي السبب الأبرز في فوزنا في السباق، ولم تذهب جهودنا التي بذلناها في الفترة الماضية هباءاً وتوجت هذه الجهود من قبل جميع أفراد فريق فيكتوريوس بمعانقة اللقب الغالي".

ووصف البطل الخاطري أن السباق جاء مثيرا منذ البداية وكان سمته البارزة المنافسة بين جميع الفرسان الامر الذي اعطى اثارة وقوة ودفعني لبذل المزيد من الجهد مؤكدا انه لم يكن يرى غير المركز الاول.

واشار الى ان المنافسة في هذا السباق كانت قوية وصعبة ولكنه تمكن مع جواده تسمايل الذي يمتلك امكانيات عالية من الوصول لخط النهاية رغم اصابته خلال المرحلة الثالثة، حيث كان الخاطري قد سقط من صهوة الجواد خلال المرحلة الثالثة وتأثر الخاطري باصابة في ركبته اليمنى، إلا أنه أصر على اكمال السباق في مرحلته الرابعة وانهاءه بالمركز الأول.

وثمن الخاطري دعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التي أوصلته لمعانقة اللقب، كما أثنى على اهتمام سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة وحرصه بنقله بسيارته الشخصية للعيادة فور وصوله لخط النهاية.

وأكد الفارس عثمان العوضي من فريق فكتوريوس وصيف بطولة العيد الوطني للقدرة أن المراحل الأربع كانت تنافسية وشهدت اطلاق سرعات عالية، وقال " أنا سعيد جداً لتواجدي على منصة التتويج للمرة الثانية في هذا الموسم الجديد، أرى أن كل سباق ترتفع شدة المنافسة وهذه ظاهر صحية، لذا لابد من العمل بشكل مضاعف من أجل المحافظة على ما وصلت إليه من مستوى، السباقات القادمة لن تكون سهلة فالجميع يعمل من أجل الوصول لمنصة التتويج".

وأشار العوضي أن ترجمة توجيهات قائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أوصلته للتواجد على البوديوم، معتبراً ان اهتمام ومتابعة سموه أحد ركائز النجاح والتفوق.

ورفع فرسان وفارسات الاسطبلات المحلية وجميع المشاركون أجمل التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه والقيادة الحكيمة بمناسبة العيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى داعين المولى عز وجل أن يحفظ قيادتها وشعبها من كل سوء وأن ينعم عليها بنعمة الأمن والأمان ودوام التقدم والازدهار.

وشهدت بطولة العيد الوطني لسباق القدرة مشاركة خليجية وعربية مميزة، حيث شارك في هذه البطولة فرسان من دولة الامارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، العراق والمغرب، مما اضفى على البطولة الحماس والاثارة والتشويق.

وأحرز الفارس عبدالله الجناحي من اسطبل الأصايل المركز الأول في سباق التأهيلي المحلي لمسافة 80 كيلومتراً منهياً السباق بزمن 3.36.28 ساعة وبمعدل سرعة 22 كيلومتراً في الساعة، المركز الثاني جاسم المعمري من الأصايل أيضاً بزمن 3.36.50 ساعة وبمعدل سرعة 22 كيلومتراً في الساعة، وفي المركز الثالث الفارس الكويتي فريح الوجيان من اسطبل الخالدية  بزمن 3.49.20 ساعة وبمعدل سرعة 20 كيلومتراً في الساعة.

وأحرز الفارس خليفة جمال السندي من اسطبل الفرسان المركز الأول في سباق مسافة 40 كيلومتراً المحلي منهياً السباق بزمن 1.59.24 ساعة وبمعدل سرعة 20 كيلومتراً في الساعة، وحل ثانياً خليفة مبارك سبت من فريق اسطبل الفرسان أيضاً بزمن  1.59.25 ساعة وبمعدل سرعة 24 كيلومتراً في الساعة، وفي المركز الثالث فارس فريق فيكتوريوس جاسوانت سينغ بزمن 2.33.32 ساعة وبمعدل سرعة 15 كيلومتراً في الساعة.

وسيكون الفرسان والاسطبلات على موعد هام وجديد مع بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والتي من المقرر أن تقام منافساتها في 19 من شهر يناير القادم بقرية البحرين الدولية للقدرة وتضم سباق دولي 80 كيلومتراً و120 كيلومتراً دولي، وسباق تأهيلي محلي 40 و80 كيلومتراً.