+A
A-

أمانتا الشورى والنواب تقيمان احتفالا بذكرى تولي جلالة الملك مقاليد الحُكم

أقامت الأمانتان العامّتان لمجلسي الشورى والنواب احتفالا مشتركا بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16 و17 ديسمبر احياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 47 لانضمامها في الامم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 19 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم.

الحفل الذي حضره سعادة المستشار أسامة أحمد العصفور الأمين العام لمجلس الشورى، وسعادة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، شهد حضور عدد كبير من منتسبي الأمانتين العامّتين للمجلسين، فيما تبادلوا التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الوطنية المباركة.

حيث نقل سعادة الأمينين العامين تهاني وتحيات معالي رئيس مجلس الشورى ومعالي رئيس مجلس النواب، معربين باسم منتسبي الأمانتين العامتين عن كامل الاعتزاز والتقدير بما يشهده وطننا الغالي من نهضة تنموية شاملة طالت مختلف القطاعات، والتي جاءت بفضل المشروع الوطني الشامل الذي دشنه جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، واستطاع بفضل الله، وبمباركة أبناء الشعب الكريم، ترجمته إلى رؤية مستنيرة، لكتابة صفحة أخرى مجيدة في تاريخ البحرين المعاصر، حملت آمال وطموحات شعب البحرين الوفي، مشيرين إلى أن المناسبتين تعتبران وقفة سنوية لتعزيز الولاء للوطن، وتوثيق  أواصر الوحدة وتعزز من اللحمة الوطنية، كما إنها تشكّل فرصة لاستذكار المنجزات الوطنية التي حققتها مملكة البحرين في مختلف الميادين.

وقد ألقت الدكتور فوزية يوسف الجيب، الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات والإعلام والبحوث بمجلس الشورى، كلمة بالإنابة عن منتسبي الأمانتين العامتين للمجلسين، أعربت من خلالها، عن خالص الحب والانتماء للوطن الغالي.

وقد اعرب منتسبوا الأمانتين  عن فخرهم  واعتزازهم  بهاتين المناسبتين الوطنيتين، وهما مناسبة إحياءً ذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى (47) لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى التاسعة عشرة لتسلّم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى مقاليد الحكم.

ورفع منتسبو الأمانتين العامتين لمجلسي الشورى والنواب، أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبات الوطنية، إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وإلى شعب البحرين العزيز، وكل مقيم على تراب المملكة.

منوهين بأن هذه المناسبات الوطنية تعد فرصة للتعبير عن الحب، والوفاء، والولاء للوطن العزيز، وللقيادة الحكيمة، التي تقود البلاد بحكمتها المعهودة، نحو مزيد من الأمن، والرخاء، والاستقرار، والرفاهية، والسعادة للمواطنين الكرام، الذين يسهمون، كل من موقعه، في مسيرة البناء والتنمية، وتعزيز حضارتها التي تتميز بها.

كما أكدوا على  أن مملكة البحرين ستبقى مرفوعة الهامة على طريق النماء والتطور، وستتحقق بإذن الله على يد أبنائها المخلصين الإنجازات تلو الإنجازات.