+A
A-

سفارة البحرين في الرياض تقيم احتفالا بمناسبة الأعياد الوطنية

أقامت سفارة مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية حفل استقبال بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16 و17 ديسمبر إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 47 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 19 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم.

وحضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين ورجال المال والأعمال والإعلاميين والمواطنين البحرينيين المقيمين في المملكة العربية السعودية وجمع غفير من المدعوين. 

وكان في استقبال صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض والضيوف الكرام لدى وصولهم معالي الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية وأعضاء السفارة.

وقد استهل الحفل بالسلام الملكي السعودي والبحريني ثم آيات عطرة من القرآن الكريم ثم ألقى معالي السفير الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي أمير الرياض وأصحاب السمو الملكي الأمراء، مشيداً بالعلاقات التاريخية الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين وحرص قيادة جلالة الملك المفدى وقيادة خادم الحرمين الشريفين الحكيمتين على تمتينها وتطويرها في مختلف المجالات.

وقال: يسعدني أن أرحب بكم أطيب الترحيب شاكراً ومقدراً حضوركم الكريم لحفلنا هذا الذي نفخر ونعتز كثيراً بمشاركتكم الطيبة فيه انطلاقاً من روابط الأخوة والمحبة والتعاون والتضامن التي تجمع بلدينا الشقيقين بفضل التوجيهات السامية لسيدي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ولسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله ورعاهما.

وأضاف معالي سفير مملكة البحرين في الرياض: إننا نحتفل اليوم بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 47 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 19 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم، والتي تمثل عرساً وطنياً بحرينياً متميزاً وتعكس فخر شعب البحرين الوفي واعتزازه الكبير بتاريخه المجيد وماضيه التليد، وحاضره المشرق وتطلعه الدائم إلى مستقبل أكثر إشراقاً .

وقال معالي الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة إن العلاقات البحرينية السعودية علاقات عميقة ووطيدة وذات جذور ضاربة في عمق التاريخ.

وأعرب معالي سفير مملكة البحرين في الرياض عن اعتزازه وتقديره لمواقف المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وبدعم من ولي عهده الأمين، إلى جانب مملكة البحرين، في مختلف الظروف، وتضامنها معها لمواجهة التحديات المشتركة.

كما أكد حرص مملكة البحرين على أن تكون دائماً إلى جانب شقيقتها الكبرى المملكة العربية السعودية والتضامن معها لمواجهة التحديات الخارجية ومحاولات التدخل الأجنبية في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، مشيرًا إلى أن المنجزات والمكاسب التي حققتها مملكة البحرين هي ثمرة طبيعية للنهج الإصلاحي الوطني الذي أعلنه صاحب الجلالة الملك المفدى منذ أن تسلم مقاليد الحكم والذي يقوم على نهج الشورى والديمقراطية وكفالة حقوق الانسان والنهضة الشاملة مما جعل من البحرين مصدر اشعاع حضاري وتنموي وديمقراطي في المنطقة والعالم العربي.

وأشاد معالي الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة بنتائج الانتخابات النيابية والبلدية التي جرت في البحرين مؤخراً والتي عكست تمسك الشعب البحريني بالنهج الديموقراطي وبولائه لقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وإيمانه العميق بقدرة المملكة على التغلب على كل التحديات من أجل مستقبل أكثر إشراقاً.

وفي ختام الحفل رفع معالي السفير والحضور أسمى التهاني والتبريكات بهذه المناسبة المباركة إلى مقام صاحب الجلالة الملك المفدى، وإلى سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد حفظهم الله ورعاهم، سائلين العلي القدير أن يكلأهم بعين رعايته وأن يحفظ مملكة البحرين وأن يديم على الوطن العزيز نعمة الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار.