+A
A-

فارس الموروث تختتم المجموعة الثانية بالخيل والرماية

اختتمت فعاليات المجموعة الثانية التي تتنافس في مسابقة فارس الموروث المقامة برعاية كريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بتنظيم من لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية.
وأقيمت يوم أمس (السبت) عدد من المسابقات أبرزها رياضة الخيل لمسافة 60 كيلومتر وذلك في قرية البحرين الدولية للقدرة، حيث شارك المتسابقون الخمسة في مرحلتين كل مرحلة مسافتها 30 كيلومتر بينهما راحة إجبارية لمدة نصف ساعة.
كما أقيمت مسابقة الرماية المتحركة بالشوزن (صحون) والرماية بالسكتون وذلك في الميدان المخصص للرماية بالقرب من مخيم المسابقة.
وكانت المجموعة الثانية قد تنافست في اليوم الأول برياضة الهجن لمسافة 40 كيلومتر وهدد الصقور، إضافة إلى الذبح والطبخ.
وسوف تجتمع لجنة التحكيم لتحديد هوية المتسابق المتأهل للشوط النهائي من مسابقة فارس الموروث، حيث سيتأهل عن كل مجموعة من المجموعات الثلاث متسابق واحد للتنافس الشوط الثاني.
وكان السيد نواف الكعبي قد تأهل للشوط النهائي من المسابقة بعد حصوله على أعلى عدد من النقاط في المجموعة الأولى التي أقيمت الأسبوع الماضي، فيما ستقام المجموعة الثالثة الأسبوع المقبل على مدى يومي الجمعة والسبت أيضا.
وكانت لجنة رياضات الموروث الشعبي وبتوجيهات كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد خصصت جوائز تفوق 50 ألف دينار للفائزين الثلاثة وهي عبارة عن سيارة من نوع لكزس جيب للفائز بالمسابقة، أما صاحبي المركزين الثاني والثالث فيحصلان على جائزتين ماليتين مقدارهما 8000 دينار لصاحب المركز الثاني و5000 دينار لصاحب المركز الثالث.
من جانبه، تتواصل المتابعة المستمرة من قبل السيد خليفة بن عبدالله القعود رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي لكافة مراحل المسابقة أولا بأول، حيث يحرص القعود على متابعة كافة التفاصيل والاطمئنان على سير المسابقة والمتسابقين.
ويتواجد القعود في ساعة مبكرة جدا من الصباح لمتابعة مرحلتي الهجن والخيل، كما يقف على المسابقات التي تقام في وقت لاحق من النهار.
وأكد القعود أن هذه المسابقة تشكل أهمية كبيرة لدى لجنة رياضات الموروث الشعبي كونها الأكبر؛ لأنها تضم عدد مختلف من الرياضات التراثية وتقيس المهارات الأساسية للمتسابقين في هذه الرياضات وفي العادات والتقاليد الأصيلة للمجتمع البحريني.
وثمن القعود الاهتمام الكبير الذي تحظى به مسابقة فارس الموروث من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الداعم الأول للرياضات التراثية ومسابقات الموروث الشعبي.
وقال القعود: "رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لمسابقة فارس الموروث يعطيها أهمية بالغة ويؤكد اهتمام سموه برياضات الموروث الشعبي ورغبة سموه في الحفاظ عليها للأجيال القادمة".
وأشار القعود إلى أن المجموعة الثانية شهدت تنافسًا كبيرًا في كافة المسابقات، مرجحًا أن يكون فارق النقاط بين هذه المجموعة متقارب نسبيًا.