العدد 3716
الإثنين 17 ديسمبر 2018
أعيادنا الوطنية فخرنا
الإثنين 17 ديسمبر 2018

في 16 و17 ديسمبر تحتفل مملكة البحرين أرضًا وقيادةً وشعبًا بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وأعيادنا في هذا العام مُتميزة، فهي تتوافق مع انتخاب نواب البرلمان الخامس وأعضاء المجالس البلدية وتشكيل مجلس وزراء جديد برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وفي هذا العام تبوأت سيدة لأول مرة في تاريخ البرلمان البحريني مقعد رئاسة البرلمان.

في 16 ديسمبر من كل عام نستذكر يوم الاستقلال وما تحقق من إنجازات عمت كل مجالات الحياة العامة في البحرين، نستذكر ما مرت به البحرين من أحداث وتحديات استطاعت بقيادتها وشعبها أن تتجاوزها، نستذكر أولئك العظام الذين ناضلوا من أجل نهضة البحرين فلهم منا كل التقدير والعرفان، فبجهدهم العظيم وضعوا الأسس والمبادئ والنهج، نستذكر وقوف الشعب البحريني خلف قيادته الرشيدة في أوقات المِحن والأزمات في أروع ملحمة وطنية وأدت الفتن وأنعمت علينا بنعمة الأمن والسلام.

في 16 و17 ديسمبر فرحة بحرينية واحدة، فرحة تُزين البحرين بالأعلام والزينات على أسطح البيوت والمؤسسات، في الشوارع والقلاع، يوم تحقق فيه الاستقلال وعهد انبثق منه مشروع الإصلاح الوطني، مشروع كان بحجم آمال وتطلعات البحرين وأهلها، فإذا كان الاستقلال الحياة فالمشروع هو رسالة هذه الحياة.

في كل عام تحتفل البحرين وقيادتها وشعبها بهذه الأعياد، احتفالًا مليئًا بالأمل والتفاؤل والثقة بأن البحرين في كل عام ستكون أكثر أمنًا وأفضل ازدهارًا، وأنها بقيادتها وتآزر شعبها ماضية نحو المستقبل مُعتمدة على سواعد أبنائها وثقتها بنفسها وقدراتها وروح الوحدة الوطنية التي تربط بين أهلها وطموح يُعانق فضاء السماء.

في كل عام سنحتفل بيومي 16 و17 ديسمبر ليكونا عنوانًا للأمل والطمأنينة والسعادة، في كل عام سيتكاتف الجميع بالعمل من أجل البحرين وأهلها، في كل عام تأتي أعياد ديسمبر لتنثر الفرحة والبهجة والأمن وكُل شيء جميل على أرض البحرين وقيادتها وشعبها.

هنيئًا للبحرين وقيادتها وشعبها هذه الأعياد حيث تنشد البحرين من المنامة إلى المحرق ومن الشمالية إلى الجنوبية نشيد الانتماء بلحن الولاء، وأهلها يُرددون بلسانٍ عربيٍ مُبين أغنية الوطن أغنية الفرح التي يتردد صداها في الجهات الأربع حُبًا لبلادهم وافتخارًا بقيادتهم وابتهاجًا بأعيادهم... إنها البحرين التي كتبت اسمها بأحرفٍ من نور في طريق المستقبل.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية