+A
A-

ما نامت المنامة" تختتم فعالياتها بدخول موسوعة غينيس

مع نهاية فعالية ما نامت المنامة للسنة السادسة والتي تحتفي بذكرى مرور 30 عاماً على تأسيس متحف البحرين الوطنيّ، دخلت مملكة البحرين موسوعة غينيس للأرقام القياسيّة، عبر عزفٍ متواصلٍ على العود قدمه الفنان سعد جواد على مدى 24 ساعة و30 دقيقة في مكتبة المتحف.
ويأتي هذا التحدي ضمن احتفالات هيئة البحرين للثقافة والآثار بالأعياد الوطنية، حيث حضر ممثل غينيس السيد برافين باتيل لحضور العزف المباشر وتسليم الشهادة إلى عازف العود سعد محمود جواد، كما نوّه السيد برافين بحرفيّة العازف وفرادة هذه الجائزة التي تعطى لعزف آلة العود، شاكراً إدارة متحف البحرين الوطني على ثقتهم بموسوعة غينيس ومتمنياً للعازف جواد مزيداً من التألق. بدوره شكر الفائز بالرقم القياسي العازف سعد محمود جواد هيئة البحرين للثقافة والآثار على دعمها المتواصل للحراك الثقافي كما أهدى فوزه لمملكة البحرين التي تحتفل بأعيادها الوطنية.
الفنان سعد محمود جواد عراقي الجنسية من مواليد العام 1973. تخرج من معهد الدراسات الموسيقية بدرجة امتياز، وقام بتدريس آلة العود في معهد الدراسات الموسيقية ببغداد عندما كان طالباً في السنة الثالثة. وعمل بعدها مدرساً لآلة العود في عدة فرق ومعاهد موسيقية، كان آخرها معهد البحرين للموسيقى حيث يدرّس آلة العود حالياً، ودرب فرقة أشبال وفرسان العود التابعة للمعهد، وكذلك عمل على تأسيس فرقة "موسيقيون بلا حدود" في مملكة البحرين والتي قدمت العديد من العروض محلياً وعالمياً.
هذا ونظّمت هيئة البحرين للثقافة والآثار وللمرة السادسة على التوالي فعالية "ما نامت المنامة"على مدى يومين. إذ أحيت الهيئة اثنتي عشرة ساعة متواصلة من النشاط الثقافي في كل من متحف البحرين الوطني، الصالة الثقافية ومركز الفنون. وأقيمت الفعالية بدعم من مؤسسة تمكين وبالتعاون مع السفارة الفرنسية لدى البحرين، وبمشاركة الفنان والعازف سعد جواد، الذي قدّم عبر "سلام العود، بين متحف وعالم" نهاراً كاملاً من العزف على آلة العود وموسيقى من مختلف الأقطار العربية بدون توقف.