+A
A-

هيئة الثقافة والمركز الإقليمي يحتفيان باليوم العالمي للغة العربية

احتفاءً باللغة العربية في يومها العالمي، يستضيف المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يوم غد الثلاثاء الموافق 18 ديسمبر 2018م احتفالية خاصة باليوم العالمي للغة العربية وذلك في تمام الساعة 11:00 صباحاً والدعوة إلى الفعالية عامة.
وتأتي هذه الاحتفالية ضمن برنامج أنشطة هيئة البحرين للثقافة والآثار بمناسبة الأعياد الوطنية وتلقي الضوء على دور الشباب في حفظ وصون اللغة العربية. ويقدّم المركز الإقليمي خلال الاحتفالية فقرات مختلفة تعرّف الجمهور بدور الشباب البحريني في تعزيز مكانة اللغة العربية وجهودهم في إثراء محتوى المكتبة العربية. كذلك تتواجد فرقة هارموني من مهرجان تاء الشباب لتقديم أغنيات من تلحين الفرقة لكلمات من أشعار اللغة العربية الغنيّة بمعانيها.
وعلى جانب آخر، فإن هيئة البحرين للثقافة والآثار أعلنت تأجيل السحب على جوائز مسابقة "جواز عبور السياحة الثقافية" ليوافق يوم 27 ديسمبر 2018م في احتفالية الخامسة بتوقيت الباب في باب البحرين.
وجاء اليوم العالمي للغة العربية هذا العام بشعار "اللغة العربية والشباب". وكان قد تقرر الاحتفال بهذا اليوم في 18 ديسمبر من كل عام، والذي يوافق تاريخ إقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.