+A
A-

فتيات ام الحصم يشغلن دوري اليد والسلة في متناول الرفاع

أشعلت فتيات فريق أم الحصم لكرة اليد صراع المنافسة في مسابقة دوري كرة اليد بالبرنامج التنافسي الرياضي للفتيات "رياضية" وذلك بعد ان حسمن قمة مباريات الدوري التي واجهن فيها فتيات الأهلي ضمن الجولة السابعة يوم الجمعة لصالحهن بنتيجة 17 مقابل 10 أهداف، ومنح هذا الفوز الصدارة لهن برصيد 13 نقطة بالتساوي مع فتيات الأهلي علما  بان لقاء القسم الاول انتهى لصالح الاهلي، وحققت فتيات أم الحصم الفوز أمس السبت على فريق الشباب ضمن الجولة الثامنة بنتيجة ٢٠ مقابل ٣ اهداف.

وعلى صعيد متصل نجحت فتيات الاهلي من تحقيق الفوز في لقاء النجمة امس بنتيجة ١٦ مقابل ٦ اهداف.

اما فريق الشباب فقد حقق فوزا معنويا هاما على فريق توبلي بنتيجة ١٠ مقابل ٨ اهداف.

هذا ومن المنتظر ان يختتم دوري اليد بتساوي ام الحصم والاهلي في النقاط ومن ثم الانتظار لحين تحديد نظام حسم اللقب.

الرفاعيات يغردن خارج السرب

في منافسات كرة السلة تمكنت فتيات فريق الرفاع من التمسك بالصدارة والاقتراب بشكل كبير من حسم لقب الدوري لصالحهن وذلك بعد أن حققن فوزاً هاماً على حساب فتيات المنامة يوم الجمعة ضمن الجولة السابعة وبنتيجة 66 مقابل 47 نقطة، وانتصرت فتيات الرفاع مجدداً أمس السبت على فتيات الحالة ضمن الجولة الثمانة بنتيجة 99 مقابل 73 نقطة ليصعدن برصيدهن إلى 16 نقطة في المركز الأول.

في المقابل فان فتيات المنامة وبعد خسارة الرفاع تغلبن أمس على المحرق بنتيجة 59 مقابل 28 نقطة، وواصلن التمسك بالمركز الثاني بحصد النقطة الرابعة عشر وبفارق نقطتين عن الرفاع، في حين أن فريق فتيات مدينة عيسى حققن انتصارين متواليين الجمعة والسبت على المرحق والنجمة وواصلن أيضاً إلى النقطة 14 بالتساوي مع فريق المنامة.

وفي بقية المباريات حققت فتيات النجمة انتصاراً على فتيات فريق الحالة بنتيجة 53 مقابل 39 نقطة ويعتبر هذا هو الانتصار الأول للنجمة في الدوري، ومع هذا الانتصار وصلن للنقطة التاسعة، فيما المحرق في المركز الرابع برصيد 10 نقاط والحالة في المركز الخامس برصيد 9 نقاط.

وستقام الأسبوع القادم مباريات الجولتين الأخيرتين (التاسعة والعاشرة) والتي سيتحدد على أثرهما جدول الترتيب بشكل واضح لا سيما في مراكز المقدمة بين المركزين الثاني والثالث اللذان سيكونان من نصيب المنامة ومدينة عيسى بحسب معطيات المباريات في الجولات الماضية.

نهائي متجدد في الطاولة

تأهل فريقا فتيات البحرين وعالي إلى المباراة النهائية لمسابقة الكأس بالبرنامج الرياضي التنافسي للفتيات "رياضية"، وجاء تأهل فتيات البحرين على حساب فتيات سار في نصف النهائي بعد أن تغلبن عليهن بثلاثة أشواط نظيفة ودون صعوبة كبيرة، وجاءت تفاصيل الأشواط بفوز سارة الشروقي على جنان الدرازي في الشوط الأول 3-0، وفاطمة القاسمي على فاطمة يعقوب في الشوط الثاني 3-0، ومنى البلوشي على ليلى السيد شرف في الشوط الثالث بنتيجة 3-0.

وبذات السيناريو حققت فتيات فريق عالي الفوز بثلاثة أشواط نظيفة على فتيات فريق سماهيج، حيث جاءت نتائج الأشواط بفوز نورة جبر على مريم المزين بنتيجة 3-0، وفي الشوط الثاني فازت مرام محمد على وديعة حسين بنتيجة 3-0، وفي الشوط الثالث فازن منار مهدي على غدير المزين 3-0.

وبذلك تكون فتيات البحرين وفتيات عالي قد ضربن موعداً جديداً في نهائي مسابقة الكأس بعد ان تقابلن في نهائي مسابقة الدوري وكانت الغلبة من نصيب فتيات البحرين، ومن المنتظر أن يتم تحديد موعد المباراة النهائية لمسابقة الكأس بين البحرين وعالي في فترة لاحقط من قبل اللجنة المنظمة للبطولة.