+A
A-

ماكلارين أتوموتيڤ شركة السيارات الأكثر تقديراً في بريطانيا

نال مايك فلويت - الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين أتوموتيڤ الشركة البريطانية المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة والسيارات الخارقة - اليوم جائزة "القيادة المُلهمة" بالتزامن مع فوز الشركة بلقب "علامة السيارات الأكثر تقديراً في بريطانيا".

وقدّم اللورد هيزيلتاين، مؤسس ومالك Haymarket Media Group ، الجائزة للسيد فلويت وماكلارين خلال حفل توزيع جوائز ’مانجمنت تودي‘ الذي استضافته العاصمة البريطانية لندن، و جاءت الشركة فيه المرتبة السادسة ضمن القائمة العامة لأكثر الشركات تقديراً في المملكة المتحدة. 

وتعتبر جوائز Management Today’s Britain’s Most Admired Companies - والتي انطلقت عام 1990- واحدة من أهم الجوائز من نوعها في المملكة المتحدة من حيث عمق استبياناتها ورسوخ مكانتها ورقي سمعتها.

ونجح السيد فلويت وماكلارين أتوموتيڤ بالفوز بهذه الألقاب المرموقة وسط منافسة حامية مع نحو 250 شركة، علماً بأن قائمة الفائزين السابقين تضمنت توني بيجلي من شركة ’بيركلي هومز‘ وسيب جيمز من شركة ’ديكسونز كارفون‘ العام الماضي.

وتمثّل هذه الجوائز أحد أهم عناصر استبيان Management Today’s BMAC للشركات الأكثر تقديراً في المملكة المتحدة، والذي يهدف لدراسة السمعة المؤسسية للشركات من وجهة نظر أهم ناقديها، ألا وهي الجهات المنافسة وصاحبة التأثير المالي. واشتمل استبيان هذا العام على مقابلات مع 234 من ممثلي مجلس الإدارة والمحللين والمعلقين.

وكان مايك فلويت قد بدأ مسيرته المهنية عام 1983 كمدير إنتاج لصالح شركة فورد للسيارات في مدينته الأم ليفربول، وانضم إلى ماكلارين عام 2012 كرئيس العمليات ليرتقي بسرعة وجيزة إلى منصب الرئيس التنفيذي في العام التالي.

ونجحت الشركة - التي تُعتبر اليوم أرقى علامة سيارات بريطانية- منذ ذلك الحين في ترسيخ مكانتها بسرعة كمنتج رائد للسيارات الرياضية والسيارات الخارقة حول العالم، علماً بأن إنتاجها تضاعف في الآونة الأخيرة لتغدو أهم جزء من مجموعة ماكلارين وتساهم بأكثر من 80% من إيرادات المجموعة.

وكان فلويت قد رحب الشهر الماضي بدوق ودوقة كامبريدج وسمو ولي العهد البحريني لحضور الافتتاح الرسمي لـ McLaren Composites Production Centre  الواقع في منطقة شيفيلد، والذي يُعتبر ثاني منشأة إنتاجية للشركة، وسيتيح نحو 200 فرصة عمل جديدة عند دخوله حيّز التشغيل الكامل، مع عزم الشركة على زيادة حجم قوتها العاملة في المنشأة الجديدة إلى 2500 بحلول نهاية 2025.

كما أشرف فلويت على إطلاق خطة Track25 هذا الصيف، وهي عبارة عن مخطط مؤسسي طموح تهدف ماكلارين من خلاله إلى إطلاق 18 طرازاً أو نموذجاً جديداً بحلول 2025، وذلك بالتوازي مع خططها لجعل كافة سياراتها الرياضية والخارقة هجينة بالكامل بحلول العام ذاته.

وعلّق مايك فلويت، الرئيس التنفيذي لـ ماكلارين أتوموتيڤ، قائلاً: "إنّه لشرف عظيم لي ولكل طاقم الشركة أن نحصد هذه الجوائز المرموقة اليوم التي تحتفي بالقيادة الملهمة ومكانتنا كأكثر شركات السيارات تقديراً في المملكة المتحدة، وهو ما يعكس تفاني قوتنا العاملة وتميّزها تحت قيادة إدارتنا التي تحرص على إلهام ودعم الطاقم كي يقدّم أفضل أداءٍ ممكن يوماً بعد يوم. وأنا مسرور لاستلام هذه الجائزة بالنيابة عن زملائي جميعهم، مغتنماً هذه الفرصة كي أعرب عن جزيل شكري وتقديري لهم كافةً على التزامهم الراسخ وكونهم مصدر إلهام لي أيضاً".

من جانبه قال اللورد هيزيلتاين، مؤسس Haymarket Media Group: "لقد حققت ماكلارين أتوموتيڤ مرتبة مميّزة بكل المعايير في مشاركتها الأولى ضمن قائمة أكثر الشركات تقديراً في المملكة المتحدة، وبما لا يقتصر على احتلالها المرتبة السادسة في القائمة العامة والأولى في القائمة الخاصة بشركات السيارات لعام 2018، وإنما يشمل أيضاً نيلها جائزة القيادة الملهمة.  وأتوجه إلى مايك فلويت وفريقه بأحر التهاني على ما حققوه ويحققونه من إنجازات تثري مسيرة النجاح البريطاني".