+A
A-

سباق الزاجل الثاني يشهد مشاركة ألف حمامة

شهد سباق الحمام الزاجل الثاني مشاركة أكثر من ألف حمامة والذي أقيم الجمعة الماضي في جزر حوار بتنظيم اللجنة البحرينية للحمام الزاجل والحوام التابعة للجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية.

ويعد هذا السباق هو الثاني في الموسم بعد أن أقيم السباق الأول الأسبوع الفائت بمشاركة أكثر من 900 حمامة في المحافظات الثلاث الجنوبية والشمالية والمحرق.
وقسمت اللجنة المنظمة الحمام المشارك في السباق الذي امتد لـ 60 كيلومتر

أيضًا على المحافظات الثلاث، بحيث تتنافس كل محافظة على المراكز الخمسة الأولى.

وفي المحافظة الجنوبية، تمكن المالك علي الحمدي من تحقيق المركز الأول، فيما جاء في المركز الثاني المالك غازي إبراهيم، وعاد المالك علي الحمدي لتحقيق المركز الثالث والرابع والخامس أيضًا، علمًا بأن لجنة التحكيم تحتسب المراكز الخمسة الأولى.

وعلى مستوى المحافظة الشمالية، شهد السباق الثاني سيطرة مطلقة لفريق علي وهارون الذي استطاع احتكار المراكز من الأول وحتى المركز الخامس عبر عدد من الحمام الزاجل الذي شارك فيه فريق علي وهارون معًا، حيث لم يستطيع أي فريق أو أي مالك من كسر هذه السيطرة لهذا الفريق.

وفي محافظة المحرق، اختلفت لوحة الشرف بعد تنوع سجل الفائزين عن المحافظتين الجنوبية والشمالية، إذ تمكن المالك عارف عبدالله من الفوز بالمركز الأول، تاركًا المركز الثاني للمالك حمد السليطي، فيما حل في المركز الثالث فريق عبدالله وعيسى، فيما جاء في المركز الرابع المالك حمد الجنيد وهو أيضًا الذي استطاع من الفوز بالمركز الخامس بحمامة أخرى.

ويقام السباق الثالث للحمام الزاجل يوم الجمعة القادم في جزر حوار أيضًا، حيث تبدأ المنافسات في الفترة الصباحية وحتى وقت الظهر.