+A
A-

نائب جلالة الملك ولي العهد يشهد تخريج كلية عيسى العسكرية الملكية

 نيابة عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه شهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك ولي العهد حفظه الله صباح اليوم حفل تخريج الدفعة الثالثة عشرة من مرشحي الضباط سرية القادسية والدفعة الثانية والعشرين من مرشحي الضباط الجامعيين بكلية عيسى العسكرية الملكية، حيث أعرب سموه حفظه الله عن سعادته بتخريج هذه الدفعات من الضباط بمختلف التخصصات العسكرية والأكاديمية ليسهموا إلى جانب إخوانهم في مختلف القطاعات في مواصلة صون نهج التحديث والتطوير والإبداع  في  المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه.

ولدى وصول صاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد حفظه الله إلى ميدان التخرج يرافقه سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة ، كان في الاستقبال معالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين وسعادة عبدالله بن حسن النعيمي وزير شئون الدفاع وسعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان وآمر كلية عيسى العسكرية الملكية وعدد من كبار ضباط قوة الدفاع.

وقد هنأ سموه حفظه الله الخريجين داعياً إياهم إلى الفخر والشموخ بانضمامهم إلى إخوانهم في ميدان العزة والكرامة متسلحين بالعلم والمعرفة والإيمان والثقة بالنفس خدمة لأوطانهم، شاكرا سموه آمر كلية عيسى العسكرية الملكية وجميع منتسبيها على جهودهم في رفد قوة دفاع البحرين بضباط على درجة عالية من الكفاءة والفعالية بمختلف التخصصات العسكرية والأكاديمية قادرين على حمل أمانة الدفاع عن الوطن ومكتسباته والمشاركة بنهضته بمواجهة مختلف الظروف والتحديات، مشيداً سموه بالمستوى الذي ظهر به خريجو الدفعة الثالثة عشرة من مرشحي الضباط سرية القادسية والتي ضمت عدداً من مرشحي الضباط من الدول الخليجية والعربية الشقيقة والدفعة الثانية والعشرين من مرشحي الضباط الجامعيين كما شكر لهم سموه جهودهم التي بذلوها خلال الدورة ، راجياً سموه من الله  أن يوفق الجميع لمزيد من النجاح والتطور لخير وصالح مملكتنا ووطننا العربي والإسلامي .

وكان الاحتفال قد بدأ بعزف للسلام الملكي البحريني ثم تفضل صاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد حفظه الله بتفقد طابور الخريجين.

وبعد تلاوة آية من الذكر الحكيم بدأ الاستعراض العسكري لكلية عيسى العسكرية الملكية.

وبعد انتهاء الاستعراض العسكري ألقى اللواء الركن عبد الرحمن خليفة النعيمي آمر كلية عيسى العسكرية الملكية كلمة بهذه المناسبة أعرب فيها عن شكره واعتزازه وكافة منتسبي كلية عيسى العسكرية الملكية بالرعاية الكريمة لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه وتشريف صاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد حفظه الله كما شكر القيادة العامة لقوة دفاع البحرين على الدعم والمتابعة للارتقاء بمستوى الخريجين عسكرياً وأكاديمياً من خلال دراسة أحدث العلوم والنظريات العسكرية وفقاً لرؤية واضحة للمنهاج والتخطيط والتنفيذ والتقييم المستمر من أجل إعداد أجيال من الضباط المؤهلين عسكرياً وفكرياً وثقافياً وبدنياً للقيام بمسؤوليات القيادة العسكرية بكل كفاءة واقتدار.

بعدها ألقى المرشح ضابط محمد صالح العلان كلمة الخريجين عبر فيها عن شكر وامتنان اخوانه الخريجين ، شاكراً لآمر كلية عيسى العسكرية الملكية وجميع منتسبيها على جهودهم التي أهلتهم ليصبحوا ضباطا على درجة عالية من الكفاءة ، وشاكراً زملاءه الخريجين على تعاونهم أثناء الدورة سائلاً الله أن يمكنهم من حمل أمانة الدفاع عن مملكتنا الغالية واوطانهم . ثم القى المرشح ضابط عبدالله ناصر الزعبي قصيدة شعرية بهذه المناسبة، ثم قُدم إيجاز عن الدورة .

عقب ذلك تفضل صاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد حفظه الله بتوزيع الجوائز على المتفوقين من خريجي دورة مرشحي الضباط الدفعة الثالثة عشرة (سرية القادسية) والدفعة الثانية والعشرين من مرشحي الضباط الجامعيين. بعدها قدم آمر الكلية هدية تذكارية لسمو نائب جلالة الملك ولي العهد حفظه الله، ثم جرت مراسم تسليم واستلام راية كلية عيسى العسكرية الملكية من الدورة المتخرجة سرية القادسية إلى الدورة المستجدة سرية احمد الفاتح، ثم تُليَ الأمر الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه بتعيين خريجي الدفعة الثالثة عشرة سرية القادسية والدفعة الثانية والعشرين من مرشحي الضباط الجامعيين ضباطاً بقوة دفاع البحرين . ثم أدى الخريجون قسم الخدمة العسكرية. بعدها بدأ انصراف الخريجين من الميدان، واختتم حفل التخريج بعزف السلام الملكي البحريني ثم ودع سموه بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب .