+A
A-

هيئة الثقافة تبحث تعزيز التعاون مع مركز (إثراء) الثقافي بالسعودية‎

استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها اليوم الثلاثاء وفداً من مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) بالمملكة العربية السعودية، وذلك بحضور كل من المديرة العامة للثقافة والفنون الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، والشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة مدير إدارة المتاحف والآثار بالهيئة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار و(إثراء) من جهة، وتبادل الخبرات المتنوعة في مجال العمل الثقافي من جهة أخرى.

وأكدت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على متانة العلاقات الثقافية ما بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، مشيدة بالحضور الثقافي السعودي في برامج وأنشطة هيئة الثقافة والذي تحقق بفضل التواصل الفعّال ما بين الهيئة والعديد من المؤسسات الثقافية السعودية.

وقالت معاليها إن مركز (إثراء) يعكس جهود السعودية في تنمية قطاع الثقافة وبناء جسور التواصل الحضاري ما بين المنطقة والعالم، موضحة أن التبادل الثقافي ما بين دول مجلس التعاون والعالم من شأنه أن يعرّف بالمقومات الثقافية للمنطقة ويساهم في عملية التنمية المستدامة.

من جانبه أكد وفد مركز إثراء عل أهمية تأسيس تعاون بنّاء ما بين المركز وهيئة البحرين للثقافة والآثار، والذي من شأنه تحقيق منجزات ثقافية مشتركة ما بين البحرين والسعودية، وأبدى الوفد استعداد (إثراء) للمشاركة في الحراك الثقافي البحريني، إضافة إلى العمل على استقبال الأنشطة الثقافية البحرينية بما يعزز الروابط التاريخية ما بين شعبي المملكتين.