+A
A-

Porsche و BMW تكشفان عن شاحن للسيارات الكهربائية يضيف 100 كيلومتر في غضون ثلاث دقائق

إحدى سلبيات إستخدام السيارات الكهربائية هو الحاجة إلى إستخدام شاحن خاص على عكس السيارات العادية التي يمكن إعادة تزويدها بالوقود في محطات الوقود التي يمكنك العثور عليها بسهولة. وعلاوة على ذلك، فالسيارات الكهربائية تستغرق الكثير من الوقت قبل أن يتم إعادة شحنها على عكس السيارات التقليدية التي لا تستغرق عملية إعادة تزويدها بالوقود سوى بضع دقائق.

لحسن الحظ أن الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية مثل Tesla تعمل على تكنولوجيات حديثة للمساعدة في تحسين سرعات الشحن، ولكن يبدو أن Porsche و BMW قد فازتا على شركة Tesla. وقد عرضت كلا الشركتين في الأونة الأخيرة نموذجًا جديدًا لشاحن كهربائي جديد في ألمانيا يقال بأنه قادر على إضافة 100 كيلومتر إضافي إلى نطاق السيارة الكهربائية في غضون 3 دقائق فقط.

ويرجع الفضل في ذلك إلى الكيفية التي يمكن بها للشاحن المدعو FastCharge إستيعاب 450KW من الطاقة وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف ما يمكن لشاحن Tesla Supercharge إستيعابه، على الرغم من أن شركة Tesla تخطط لرفع قدرة الشاحن Tesla Supercharger إلى 250KW في العام 2019. وبالتالي، فمن المفترض أن يساعد ذلك في تحسين سرعة الشحن بنسبة قليلة جدًا.

ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الشاحن FastCharge المطور من قبل كل من Porsche و BMW لا يزال في مرحلة النموذج الأولي مما يعني أنه ليس متاحًا بعد. كما أن جميع السيارات لا تستطيع دعم 450KW، وهو ما يعني أنه حتى يتم ترقية السيارات الكهربائية لدعمه، فلا يمكن لملاك السيارات الكهربائية في معظم الحالات الإستفادة الكاملة من كل هذه القوة الآن.