+A
A-

هيئة الثقافة تفتتح معرض "100 عام، 14 بورتريه"

افتتحت هيئة البحرين للثقافة والآثار مساء اليوم الأربعاء الموافق 26 ديسمبر 2018م في مدرسة الهداية الخليفية معرض "100 عام، 14 بورتريه" للفنانة بثينة فخرو، بحضور ورعاية معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة والجوازات والإقامة، الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية، وحضور معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، إضافة إلى حضور عدد من الفنانين البحرينيين والمهتمين بالشأن الثقافي في مملكة البحرين.
وتوجّهت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالشكر إلى معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة لرعايته المعرض الذي يلقي الضوء على تاريخ مدرسة الهداية الخليفية وسيرة من ساهموا في نهضة المجتمع البحريني. وقالت معاليها إن الفن أداة لإيصال رسالة الثقافة، مؤكدة على أهمية تعزيز البنية التحتية الثقافية في مدينة المحرّق وفي مملكة البحرين.
وتقدّم الفنانة فخرو في معرض "100 عام، 14 بورتريه"، الذي يستمر حتى 16 يناير 2019م من الساعة 10:00 صباحاً وحتى 5:00 مساءً في مدرسة الهداية الخليفية، 14 عملاُ فنياً يحكي كل واحد منها عن شخصية هامة ساهمت في تأسيس المدرسة عام 1919م.
وعبر هذه الأعمال يمكن للجمهور التعرف على حقبة مهمة من تاريخ البحرين الحديث، شكّل إنشاء مدرسة الهداية الخليفية جزءاً هاماً منها، حيث قامت المدرسة بتخريج طلاب أصبحوا فيما بعد على قمة الهرم الإداري والاقتصادي والثقافي بمملكة البحرين.
كما ويعكس المعرض رؤية الفنانة بثينة فخرو في أن تدوين التاريخ لا يكون بالكتابة فقط، وإنما قد يكون بأدوات فنية بصرية، فالفن بالنسبة لفخرو رسالةٌ تتضمن مواضيع ورؤية وأفكار. فهي تحرص في كل معرض لها على سرد حكاية عبر فكرة فنية مبتكرة.