+A
A-

الثقافة والسياحة - أبوظبي تُطلق برنامجها المجتمعي "نبضات تراثية"

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي برنامجاً مجتمعياً جديداً تحت عنوان "نبضات تراثية" في جميع أفرع "مكتبة" التابعة لها والمنتشرة في إمارة أبوظبي. وذلك منذ منتصف شهر ديسمبر الحالي ويستمر حتى 10 يناير القادم.يجمع البرنامج بين الأصالة العريقة والمعاصرة التي تميز الدولة عبر سلسلة من الفعاليات المخصصة لجميع أفراد الأسرة.

يسعى برنامج "نبضات تراثية" إلى إحياء وتطوير تراث الأجداد والآباء كونه يعد جزءاً لا يتجزأ من الهوية الوطنية ، وغرس قيم ومفاهيم العراقة والأصالة في نفوس الأجيال الصاعدة لتمكينهم من الربط ما بين الحاضر والماضي والتطلع إلى المستقبل، وذلك من خلال سلسلة من الفعاليات التي تم تصميمها لتعريف الأطفال والشباب بإرث بلادهم. وبالإضافة إلى ذلك، يسلط البرنامج الضوء على أهمية قيمة القراءة في محيط الأسرة، وتقوية علاقة الأب والأم بالأطفال والشباب، وذلك في أجواء أسرية اجتماعية وثقافية تفاعلية.

ينقسم البرنامج إلى قسمين، يتضمن الأول سلسلة من ورش العمل التي تلائم كافة أفراد الأسرة بهدف تعزيز الحس التراثي والارتباط بإرث الدولة العريق لدى الصغار والكبار، بينما يتضمن القسم الثاني مسابقة بين مختلف فروع "مكتبة" التي تستضيف البرنامج، وذلك لتعزيز روح المنافسة في تقديم البرنامج على أفضل وجه وتعزيز التفاعل المجتمعي معه.

تتضمن الفعاليات أيضاً ورش عمل في كتابة الشعر، والرسم برمال الكريغامي، وفن التشكيل بعجينة الكلينكس، وحرفة التلي باستخدام "كجوجتنا"، ورواية خروفة يدوه، واستخدام الحروف العربية في التعبير عن التراث بأسلوب فني، وفعالية رحلة في بلادي.