+A
A-

السهلة الجنوبية يصعق أبوقوة بهدفين في المجموعة الثانية

صعق فريق مركز شباب السهلة الجنوبية منافسه فريق مركز شباب أبوقوة بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الأولى للمجموعة الثانية ضمن منافسات دورة التعارف الحادية والثلاثين لكرة القدم على كأس وزارة شؤون الشباب والرياضة، وذلك في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس الأول على ستاد نادي اتحاد الريف.

سجل هدفي السهلة الجنوبية السيد علي موسى (43) وعلي العلواني (68)، بينما سجل هدف أبوقوة الوحيد محمد مدن (80+4)، وكان السهلة الجنوبية قد تقدّم بهدفين دون مقابل.

وأشهر حكم المباراة شاكر عبدالله البطاقة الحمراء لحارس أبوقوة حسين الشجار (65) للمسه الكرة خارج منطقته، ثم أشهرها لزميله محمد عيّاد (80+5) لنيله البطاقة الصفراء الثانية إثر احتجاجه على قرارات الحكم.

وكان فريق أبوقوة الأفضل والأخطر غالبية أوقات المباراة إلا أن لاعبي السهلة الجنوبية استطاعوا إغلاق منطقتهم والاعتماد على الهجمات المرتدة.

بدأت أفضلية أبوقوة تظهر تدريجياً بعد عشر دقائق وشكّل مهاجمه محمد مدن خطورة على مرمى حارس السهلة الجنوبية محمد فضل الذي برع في صد أكثر من هجمة خطيرة وخصوصاً في الشوط الثاني الذي كثّف لاعبو أبوقوة هجماتهم فيه.

ونشط في المقدمة لاعبو أبوقوة إلى جانب مدن عبدالله الشجار الذي لم يقدم مستواه المعروف لعودته من الإصابة مع فاضل عباس وخلفهم السيد محمد جواد، في المقابل تراجع لاعبو السهلة الجنوبية بعد عشر دقائق متميزة وبرز منه السيد محمد موسى وعلي العلواني في الهجوم وخلفهم السيد علي موسى ولاعبا الوسط حسين الحبيشي وإبراهيم خليل.

وإثر هجمة مرتدة وبعد تمريرات كثيرة بالقرب من مرمى أبوقوة وصلت الكرة إلى السيد علي موسى سددها أرضية زاحفة في الزاوية اليمنى البعيدة لتستقر في شباك الحارس حسين الشجار (34) في هجمة منظمة قل أن تشاهدها في مثل هذه الدورات والمباريات.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب أبوقوة علي عباس بعض التبديلات التي جعلت سيطرة الفريق متواصلة لكنها لم تثمر عن تغيير في النتيجة، وعاب لاعبو السهلة الجنوبية فقدانهم الكرة بسهولة في منتصف الملعب.

وازدادت الأمور سوءاً لفرق أبوقوة عندما انفرد مهاجم فريق مركز شباب السهلة الجنوبية بالحارس حسين الشجار الذي خرج من منطقته وصد الكرة ليشهر له الحكم شاكر عبدالله البطاقة الحمراء ويحتسب ضربة حرة مباشرة سددها عبدالله العلواني في المرمى جميلة لم يستطع الحارس البديل صدها ليتقدم فريق السهلة الجنوبية بهدفين دون مقابل (68).

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة سدد مهاجم أبوقوة محمد مدن كرة زاحفة ارتطمت في القائم الأيمن ودخلت المرمى في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، ولم يُسعف الوقت فريق أبوقوة ليخسر ثلاث نقاط مهمة.

مباراتا اليوم

وتنطلق اليوم السبت الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بمباراتي فريق نادي باربار ونادي اتحاد الريف في الساعة الخامسة والنصف على ستاد نادي اتحاد الريف، وفي الساعة السابعة والنصف يلعب مركز شباب الهملة ومركز شباب كرزكان، والمباراتان قويتان بالنظر إلى مسيرة الفرق الأربعة في البطولات الماضية، ويسعى كل فريق لتأمين الفوز في ظل صعوبة التعويض والرغبة في التأهل إلى الدور ربع النهائي.