+A
A-

بعد رحيل مورينيو.. سولشاير يبني خطته على "المغضوب عليه"

كشف النرويجي أولي غونار سولشاير، المدير الفني الجديد لمانشستر يونايتد الإنجليزي، عن خطته الجديدة التي سيكون في مركزها النجم الفرنسي بول بوغبا.

وتولى سولشاير الأسبوع الماضي مهام تدريب "الشياطين الحمر" حتى نهاية الموسم خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو، الذي أقيل على خلفية أسوأ بداية للفريق في الدوري الإنجليزي منذ عام 1990.

وبعد تقديم بوغبا أداء لافتا في مباراتي يونايتد بقيادة المدرب النرويجي، واللتين فاز بهما على كارديف سيتي 5-1 وهادرسفيلد 3-1، أكد المدرب الشاب أنه يخطط لبناء الفريق "حول" النجم الفرنسي.

واعتبر سولسكاير في تصريحات نشرتها الصحف الإنجليزية الجمعة، أن بوغبا "لاعب بارز من الطراز العالمي ونريد بناء الفريق من حوله بطبيعة الحال".

وأضاف: "من الناحية الهجومية، قام بعمل جيد جدا، وهو أيضا لاعب طويل القامة ويستطيع القيام بتسديدات رأسية وتوقيف الخصم. سلوكه كان رائعا وهذا أمر في غاية الأهمية، يتعين عليك أن تكون منهكا في نهاية كل مباراة"، في إشارة الى بذل المجهود خلال الدقائق التسعين.

وتراجع مستوى بوغبا بشكل كبير هذا الموسم بسبب تردي علاقته مع مورينيو في مانشستر يونايتد، إلا أنه شكل عنصرا أساسيا في فوز "الشياطين الحمر" في المباراتين الأوليين بقيادة سولشاير.

وعندما سئل النرويجي عما يتعين على اللاعبين الذين تراجع مستواهم في الآونة الاخيرة، وتحديدا البلجيكي روميلو لوكاكو والتشيلي ألكسيس سانشيز، القيام به، اعتبر أن عليهما أن يحذوا حذو بوغبا.