+A
A-

معهد التنمية السياسية يمدد فترة المشاركة في مسابقة كتابة الخطاب السياسي

دعا معهد البحرين للتنمية السياسية الشباب البحريني من الباحثين وطلبة الجامعات والمهتمين بالعمل السياسي الوطني من أصحاب المواهب في كتابة الخطاب السياسي إلى الإسراع في تقديم مشاركاتهم في النسخة الرابعة من مسابقة كتابة الخطاب السياسي لعام 2018 علما بأن المعهد ولاتاحة الفرصة أمام مشاركة أكبر عدد ممكن من الشباب في المسابقة، قد قام بتمديد فترة استلام المشاركات إلى تاريخ 10 يناير القادم .

وتسعى المسابقة التي يطلقها المعهد للدورة الرابعة على التوالي، إلى اكتشاف المواهب البحرينية الشابة في مجال كتابة الخطاب السياسي والعمل على تمكينها من مهارات كتابة وإلقاء الخطاب السياسي بهدف إعداد كوادر شابة تستطيع التعاطي الإيجابي مع الشأن الوطني.

ويوفر المعهد للفائزين في المسابقة لهذا العام، فرصة تدريبية متخصصة للمشاركين الحاصلين على المراكز العشر الأولى في مهارات الالقاء التلفزيوني والإذاعي كما سيحصل كافة المشاركون في المسابقة على دورة تدريبية في "مهارات القادة ورسالة الدولة".

وخصص المعهد ثلاثة جوائز للفائزين بالمسابقة هي عبارة عن مبالغ نقدية بواقع (1500 دينار بحريني للفائز الأول _ 1000 دينار بحريني للفائز الثاني _ 500 دينار بحريني للفائز الثالث. إضافة إلى الفرص التدريبية المشار إليها.

وتتضمن شروط الاشتراك في المسابقة، أن يكون المتقدم بحريني الجنسية يتراوح عمره بين 18 و33 سنة، ويحق للمتسابق الاشتراك بعمل واحد في أي موضوع سياسي وطني يعنى بالمجتمع البحريني وأن يكون الخطاب باللغة العربية ومكتمل العناصر على ألا يتجاوز عدد كلماته 1000 كلمة. وألا يكون الخطاب قد فاز بمسابقات أخرى أو تم نشره إعلاميا، أو حاصل على أي من جوائز المعهد في مسابقة كتابة الخطاب السياسي بنسخها الثلاث السابقة.

ويستمر المعهد بتلقي الأعمال المشاركة في المسابقة حتى تاريخ 10 يناير المقبل، وبعدها سوف يتم تقييم الخطابات المشاركة من قبل لجنة تحكيم متخصصة في المجال السياسي والأكاديمي والصحفي، وتضم نخبة من الكوادر الوطنية المشهود لها بالخبرة والكفاءة.

تجدر الإشارة إلى أن تلقي الأعمال المشاركة في المسابقة سوف يكون عبر البريد الإلكتروني التالي: [email protected] على أن ترفق السيرة الذاتية والصورة الشخصية للمتسابق وأرقام التواصل الهاتفي وأعلى شهادة علمية نالها، والتخصص والوظيفة الحالية إن وجدت وفي حال وجود أي استفسارات يمكنهم الاتصال على (17821445).

يذكر أن معهد البحرين للتنمية السياسية معهد وطني يهدف في المقام الأول إلى نشر ثقافة الديمقراطية ودعم وترسيخ مفهوم المبادئ الديمقراطية السليمة، وقد تأسس بموجب المرسوم رقم (39) لسنة 2005 وهو يعمل على رفع مستوى الوعي السياسي والتنموي والنهوض بالمسيرة السياسية في البحرين، وزيادة المعرفة بين جميع أفراد المجتمع وتوعيتهم بالعمل السياسي وبحقوقهم وواجباتهم التي كفلها الدستور ونظمتها التشريعات ذات العلاقة.