+A
A-

خالد بن عبد الله: "لتوازن المالي" أفضى لتحقيق نتائج أولية إيجابية

أكد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصادية والتوازن المالي، أن برنامج التوازن المالي يشكل خارطة طريق، التي ستقود المالية العامة لمملكة البحرين إلى تحقيق التعادل بين مصروفاتها وإيراداتها بحلول العام 2022.

 جاء ذلك لدى استقبال معاليه هذ اليوم بمكتبه في قصر القضيبية معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، بحضور معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، وزير المالية والاقتصاد الوطني.

 وخلال الاستقبال، قال معالي الشيخ خالد بن عبد الله: "إنه وبفضل توجيهات القيادة والحكومة، والمتابعة الحثيثة التي يحظى بها هذا البرنامج من أعلى المستويات للتأكد من قيام الوزارات والجهات الحكومية بالتطبيق الأمثل لسياسات ومبادرات البرنامج، قد أفضى ذلك كله وفي وقت قياسي إلى نتائج إيجابية أولية ومشجعة كالتقدم المحرز في نسب إنجاز بعض الأهداف حسبما تظهره مؤشرات قياس الأداء، وقيام بعض الوكالات العالمية للتصنيف الائتماني برفع مستوى تصنيف مملكة البحرين إلى درجة الاستقرار".

 من جانبه، أثنى معالي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي على الإجراءات التي اتخذتها مملكة البحرين بهدف تحقيق توازنها المالي بحلول العام 2022، وسير تلك الخطوات في المسار الصحيح وفق ما هو محدد لها.

 كما جرى خلال الاستقبال استعراض أوجه التعاون بين حكومة مملكة البحرين وصندوق النقد العربي وسبل تعزيزها، وعدد آخر من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.