+A
A-

ترقب كبير لوصول فريق Rain Or Shine الفلبيني لكرة السلة

تترقب الجالية الفلبينية في البحرين، وكذلك جماهير كرة السلة العاشقة للعبة وصول فريق"Rain Or Shine" الفلبيني السلاوي، الذي سيزور مملكة البحرين مطلع شهر يناير المقبل بدعوة من اتحاد السلة، لخوض لقائين وديين مع فريقي المنامة والمحرق.
ومن المؤمل أن يصل وفد فريق"Rain Or Shine"  إلى المملكة يوم الأربعاء 2 يناير.
وفريق  "Rain Or Shine" من أفضل الفرق الفلبينية، حيث تأسس الفريق عام 2006 وهو الموسم الأول الذي شهد ظهوره بالدوري الفلبيني للمحترفين، كما نال الفريق على العديد من الألقاب المحلية منها بطولة الكأس عامي 2012 و2015.
وشارك الفريق في الكثير من المسابقات القارية والإقليمية، وآخرها المشاركة ببطولة الأندية الآسيوية في الموسم الماضي.
 ويتولى تدريب الفريق المدرب القدير الفلبيني "Caloy Garcia".
ويعتبر لاعبا الفريق James Yap وBeau Belga أبرز نجوم كرة السلة الفلبينية، وهما لاعبان في المنتخب الوطني الفلبيني، إذ مثلا منتخب الفلبين في دورة الألعاب الآسيوية 2018.
وحقق نجم الفريق اللاعب Yap بطولة الدوري الفلبيني للمحرفين سبعة أعوام، كما حصل على لقب أفضل لاعب شامل في موسمين، وحصل على جائزة أفضل لاعب أربع مرات في نهائيات الدوري، واختير أيضا لـ15 مرة في فريق كل النجوم.
أمّا اللاعب Belga، فقد حقق بطولة الدوري مرتين ومثل فريق كل نجوم في 3 مناسبات، وهو واحد من أكثر اللاعبين شعبية في الدوري الفلبيني، حيث يتميّز بالصلابة في اللعب.
إلى ذلك، سيعقد اتحاد كرة السلة مؤتمرا صحافيا مساء نفس اليوم بفندق "K Hotel" بمنطقة الجفير، حيث سيحضر المؤتمر لاعبان من الفريق إضافة إلى المدرب للحديث عن زيارتهم البحرين للمرة الأولى، إضافة إلى الحديث عن اللقائين الوديين أمام المنامة والمحرق.
وحسب البرنامج المعدّ، سيلعب الفريق الفلبيني يوم الخميس 3 يناير  المباراة الودية الأولى له في البحرين مع فريق المنامة، فيما سيواجه في اليوم التالي (الجمعة) فريق المحرق، ومن المؤمل أن تمتلئ صالة زين لكرة السلة بالجماهير الفلبينية والبحرينية أثناء إقامة هاتين المباراتين.
وستكون الفرصة مناسبة للغاية أمام الجالية الفلبينية في البحرين للالتقاء بهذا الفريق المعروف والمشهور هناك، وبالذات كون الفلبينيون عاشقون لكرة السلة والجالية الفلبينية في البحرين تمارس اللعبة باستمرار، ويحظى ذلك باهتمام كبير من سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة.
وتأتي استضافة فريق "Rain Or Shine" الفلبيني، ضمن مبادرة استقطاب الأندية الآسيوية للبحرين، لما لها من أهمية من خلال خوض الأندية الوطنية مثل هذه المباريات مع فرق لها مكانتها في لعبة كرة السلة على مستوى عالٍ، إذ أن دعوة الفرق الأجنبية لمثل هذه اللقاءات الودية هي تأكيد على السمعة الطيبة التي تتمتع بها كرة السلة البحرينية وعلى ظهورها المستمر في المسابقات القارية والدولية، الأمر الذي بلا شك سينال من خلاله الأندية الوطنية المردود الإيجابي من خلال اللعب أمام هذه الفرق التي تتمتع بمستويات فنية متطورة، وستحقق الاستفادة المطلوبة من الناحيتين الفنية والبدنية.
إقامة مثل هذه الفعاليات الجماهيرية السلاوية في البحرين تزيد من تمسك الجماهير بهذه اللعبة ويرفع مستوى الإثارة لدى الفرق واللاعبين والجماهير، خصوصاً أن الفريق الفلبيني من الفرق المتميزة على صعيد القارة الآسيوية وبالتالي فإن وجوده في البحرين يُعد مكسباً كبيراً.