+A
A-

ناصر بن حمد يشيد ببطولة الذهب من أجل الخير

أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ، بما حققته النسخة الأولى من بطولة "الذهب من أجل الخير" التي نظمتها المؤسسة الخيرية الملكية تحت رعاية سموه بمشاركة 13 فريقاً من الأبناء.

 وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن ما حظيت به البطولة من مشاركة واسعة من قبل مؤسسات القطاع الخاص والشركات الوطنية يؤكد نجاحها في تحقيق الأهداف الوطنية التي نظمت من أجلها وتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية بين المؤسسة وكافة القطاعات في المملكة وتوعية الناشئة والشباب بأهمية العمل الخيري، إلى جانب تغيير المفهوم النمطي للفعاليات الخيرية التقليدية، بالإضافة إلى إبراز دور العمل الخيري في الجانب الرياضي وتخصيص ريع البطولة لصالح الايتام والأرامل البحرينيين.

 من جانبه، اشاد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية الدكتور مصطفى السيد بالرعاية الكريمة التي حظيت به البطولة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مما كان له كبير الأثر في نجاحها وتحقيقها للأهداف التي نظمت من أجله.

 وتقدم السيد بخالص الشكر والتقدير لكافة المشاركين والداعمين لبطولة من رياضين وفنانين والشركات والمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة على رعايتهم ودعمهم للبطولة، حيث ساهم ذلك في تحقيق النجاح للبطولة، وقال "نشعر بالفخر والاعتزاز لهذه المساهمة من قبل الجميع مما يؤكد على نجاح مبدأ الشراكة المجتمعية التي نسعى لها جميعاً في مملكتنا الغالية، ولا شك أن ذلك أعطى الكثير للبطولة".

 كما عبر المشاركون في البطولة عن صادق الامتنان وعظيم الشكر لقدوة الشباب سمو الشيخ  ناصر بن حمد آل خليفه، وللمؤسسة الملكية الخيرية، وللجميع على التنظيم والجهد المبذول لتنظيم وإنجاح بطولة الذهب من اجل الخير، مؤكدين أن الجميع كسب الذهب بغض النظر عن النتائج.

 وشهد اليوم الأخير من البطولة مباراة استعراضية بين نجوم الجيل الذهبي لمنتخب البحرين الوطني لكرة القدم فكانت بين محمد سالمين ومحمد جمعة بشير وعلي حسن ومحمد حسين وراشد الدوسري فيما ضم فريق الفنانين جمعان الرويعي وخليل الرميثي وعبدالله سويد وسامي رشدان ومحمد صقر وسعد العميري والبسام علي.

 وقد نفذ الدكتور مصطفى السيد ركلة البداية للمباراة التي أسفرت عن فوز فريق اللاعبين بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجل راشد الدوسري هدفين وسجل محمد جمعة بشير هدف واحد فيما أحرز البسام علي وسعد العميري هدفي فريق الفنانين.

 وكانت بطولة "الذهب من أجل الخير" قد جرت يومي الخميس والجمعة بمشاركة 13 فريقا وهي (المؤسسة الخيرية الملكية، أكاديمية ريال مدريد، المجلس الأعلى للمرأة، شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، مصرف البحرين المركزي، بنك البحرين والكويت، تمكين، شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جارمكو) السيارات الأوروبية، بحرين هوليديز، البركة للرياضة، جامعة المملكة والمعماريون العرب) وتم توزيعهم على ثلاث مجموعات.

 وأقيمت المباراة الختامية للبطولة بين فريقي البركة للرياضة وفريق المجلس الأعلى للمرأة الذي كان الأبرز في هذه البطولة بقيادة المدربة فاطمة المتوج التي قادت الفريق إلى منصة التتويج بعد فوزه بنتيجة 2-1، مؤكدة تألق المرأة البحرينية في المجال الرياضي.

 كما قامت لجنة اختيار اللاعبين المميزين والمكونة من اللاعب محمد بن سالمين، والحارس الدولي السابق علي حسن، باختيار أفضل لاعب وأفضل حارس مرمى في البطولة، حيث حصل اللاعب راشد الرقيمي من فريق البركة على لقب أفضل لاعب في البطولة، واللاعب أحمد صبري من فريق المجلس الأعلى للمرأة على لقب الهداف، وزميله في الفريق الطيب صبري على لقب أفضل حارس في البطولة.

 وقام الدكتور مصطفى السيد بتكريم الراعيين الذهبيين للبطولة، وهما شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبيك) والسيارات الأوروبية، والراعي الفضي شركة البركة للرياضة، والراعي الإعلامي للبطولة شركة بحرين هوليديز، بالإضافة إلى طاقم التحكيم المكون من الحكم الدولي السابق علي داد الله والحكم الدولي صالات عقيل حسن، ومعلق مباريات البطولة المعلق المخضرم محمد سويد الذي علق على مباريات البطولة في النقل المباشر عبر قناة سباي سبورت على تطبيق اليوتيوب.