العدد 3731
الثلاثاء 01 يناير 2019
banner
2019... لنصنع تاريخا جديدا
الثلاثاء 01 يناير 2019

أشرقت في فجر هذا اليوم شمس عام جديد (2019)، وأتشرف بهذه المناسبة برفع خالص التهاني والتبريكات إلى سيدي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى سيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، وإلي سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وإلى شعب البحرين الوفي داعين الله عز وجل أن يكون عام أمن وسلام ورخاء.

لقد مضى عام من عمرنا ومن المؤكد أننا مررنا بتجارب بمختلف الألوان والأحجام وكما يقال إن ثلاثة أرباع تاريخ الإنسان تجارب في الحياة وقيمة الحياة، فمن لم يتعلم من أنياب سنة 2018 ويعرف تركيبة العيش والتأقلم فهو بمثابة من يحمل شعلة منكسة ويتسلق جبلا وعرا مليئا بالمخاطر والمصائب، فـ 365 يوما وقت طويل يبدأ من الألف حتى حدود الياء، ويقول الفيسلوف الألماني شوبنهاور إن السبب الوحيد لعذاب الإنسان هو عدم معرفته كيفية الاستفادة من التجارب ومادة الحياة المشتعلة.

لقد تحولت سنة 2018 إلى هيكل عظمي وأصبحت على أرصفة اللاشيء، وعلينا أن نصنع تاريخا جديدا ونقبل على العام الجديد بتفاؤل ونكشف اللثام عن تفاصيل حياتنا القادمة، ونتمنى كبشر أن تنتهي وتزول أخلاقيات الحروب والدمار وأن تتدفق دماء السلام في شرايين الحياة، وتمطر السماء من جديد لكي تغسل الهموم والأحزان، فالحياة قصيرة جدا وهي كالمراعي الخضراء ومن السخف أن نبقى في أكواخها الحزينة ولا نخرج.

وأخيرا وأنا أولد من جديد وحبات رمل عام 2018 تسقط من بين أصابعي، عسى الله أن يساعدني في العام الجديد على حمل الأمانة الصحافية من أجل رفعة هذا البلد، وكذلك على مواصلة تربية أبنائي أحسن تربية والبلوغ بهم ليكونوا مواطنين صالحين لقيادتهم ووطنهم. والشكر موصول لك أنت عزيزي القارئ، فنحن لولاك لما كنا. كل عام وأنتم بألف خير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية