+A
A-

انطلاق بطولة العيد الوطني للسنوكر

انطلقت منافسات بطولة العيد الوطني للسنوكر والتي ينظمها الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر تزامناً مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى، وذلك بمشاركة 42 لاعباً في صالة كيو إن بالمنامة.

وتقام البطولة بنظام إخراج المغلوب، حيث اجريت قرعة لتحديد 20 لاعباً سيخوضون الدور الأول "التصفيات"، فيما انتقل 22 لاعب الآخرين مباشرة لمرحلة دور 32، إذ سيتنافس من اوقعتهم القرعة في الدور الأول على التأهل للمرحلة المقبلة.

ومن أبرز مواجهات الدور الأول اللقاء الذي سيجمع حبيب صباح مع حامد ضيف، إلى جانب مواجهة صادق عبدالغني ونادر الدوسري، في الوقت الذي سينافس ماجد ضيف اللاعب خالد أحمد على بطاقة العبور للدور المقبل كذلك، وفي بقية مواجهات الدور الأول سيتواجه رائد أحمد مع سيد جواد وحميد الشعلة مع وائل القاسمي واسحاق عبدالخالق مع حسن الحايكي وعبدالله عيسى مع سلمان قمبر، علاوة عن لقاء حمد رياض مع بدر جاسم.

في المقابل أشار مدير المنتخبات حسين بوبشيت إلى أن بطولة السنوكر تأتي مُكملة سلسلة بطولات العيد الوطني التي ينظمها الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر، بعد بطولتي البلياردو للسيدات والرجال وبطولة "الدارتس".

في حين أكد بوبشيت على حرص مجلس الإدارة على تنظيم بطولات متعددة كل عام احتفالاً بمناسبة العيد الوطني، متابعاً: "هي مناسبة عزيزة جداً على الجميع، والاحتفاء بها بتنظيم عدة بطولات واحداث رياضية تكون فيها المشاركة متاحة أمام كافة المواطنين والمقيمين، يعزز نشر ثقافة الرياضة للجميع التي تعتبر أحدى أهم ركائز استراتيجية اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة"، متمنياً التوفيق لجميع المشاركين في بطولة العيد، وأن تنظهر هذه المسابقة بمستوى فني راقي يتناسب مع إمكانيات ومهارات اللاعبين المشاركين فيها.