+A
A-

لجنة تطوير وتنظيم سوق المنامة تعقد اجتماعها الرابع

ترأس سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الاجتماع الرابع للجنة تطوير سوق المنامة يوم الأربعاء 2 يناير 2019 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من المواضيع المتعلقة بتطوير سوق المنامة القديم ، حيث تم مناقشة مقترح الشوارع التي يمكن تخصيصها للمشاة والمتسوقين والشوارع الأخرى التي ستفتح للسيارات وذلك بالتنسيق مع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، كما وتم استعراض مستجدات برنامج طلبات تغيير واجهات ولافتات سوق المنامة القديم حيث بلغت عدد طلبات المحلات التي تقدمت لتغيير واجهاتها ولافتاتها ما يزيد عن 70 محل بسوق المنامة تمت الموافقة عليها ليتم صيانة واجهاتها وإستبدال اللافتات بأخرى جديدة حسب المعايير والتصاميم المعتمدة من قبل اللجنة وذاك من أجل تٌعزيز من تجربة الزوار للمناطق الكائنة ضمن المخطط الرئيسي. إذ سيتم تقديم الطلبات من قبل هيئة البحرين للسياحة والمعارض إلى  تمكين لدعم التكلفة للمحلات بنسبة 50٪.

وتتألف لجنة تطوير سوق المنامة ممثلين عن كلٍ من وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وهيئة البحرين للثقافة والآثار، وهيئة التخطيط والتطوير العمراني، ومجلس التنمية الاقتصادية، ومحافظة العاصمة، ومجلس أمانة العاصمة إلى جانب عدد من تجار سوق المنامة.