+A
A-

رئيس الأعلى للصحة يرعى (مؤتمر طب الأطفال)

برعاية معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، تقيم جامعة الخليج العربي (المؤتمر الدولي لطب الأطفال) من 28 فبراير ولغاية 2 مارس ، بفندق آرت روتانا – أمواج.

ويحتوي المؤتمر على العديد من أوراق العمل المهمة التي تتناول مختلف الموضوعات المتعلقة بطب الأطفال.

وبين رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور عبدالعزيز الأمين أن المؤتمر الذي ينطلق في دورته الثانية سيطرح عشرات أوراق العمل التي تحتوي على حقول متنوعة وحديثة في مجال طب الأطفال.

وسيبدأ المؤتمر بورقة للدكتور نيك براون – محرر مجلة (تاريخ أمراض الأطفال) بعنوان (كيف غيرت الأبحاث مستقبل طب الأطفال)، وورقة للدكتور زكريا حبيل – استشاري أمراض القلب للأطفال، تتعلق بجراحة عيوب القلب الخلقية لدى الأطفال، إلى جانب ورقة للدكتورة فاطمة الحداد بعنوان (سمنة الأطفال ... طرق مبتكرة للوقاية والعلاج). كما سيقدم الأستاذ الدكتور مصطفى صالح - الخبير العالمي في مجال أمراض الاطفال العصبية - بحثًا يناقش موضوع (الأمراض العصبية العضلية الجينية لدى الأطفال) فيما تناقش ورقة الدكتورة زهرة سعيد (تجربة البحرين في حالات اعتلال الجهاز الأيضي لدى الأطفال)، ويتناول الدكتور خالد جريش - الأستاذ المشارك بجامعة الخليج العربي، الذي يعد من خبراء العالم في مجال استخدام تقنية النانو في المجالات الطبية – ورقة بحثية تعرف بتقنية النانو في علاج الأمراض السرطانية لدى الأطفال. كما تتطرق الأستاذة الدكتورة فضيلة المحروس إلى موضوع يتعلق بتأثير التقنيات الحديثة لوسائل التواصل الاجتماعي على الأطفال، الجيد أو السيء منها، بالإضافة إلى العديد من المواضيع الأخرى، التي يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الالكتروني للمؤتمر.

وتقام الدورة الثانية من المؤتمر بمشاركة العديد من الأطباء الاستشاريين في طب الأطفال والعاملين في القطاع الصحي من جامعة الخليج العربي، ووزارة الصحة، ومستشفى قوة دفاع البحرين، ومستشفى الملك حمد الجامعي، وأطباء عاملين في القطاع الخاص، إلى جانب أطباء من عدة دول من الشرق الأوسط، والمملكة المتحدة.

ويتضمن البرنامج العلمي للمؤتمر تقديم 50 محاضرة علمية، و9 جلسات نقاشية، إلى جانب 6 ورش عمل متخصصة. ويمنح المؤتمر المشاركين 24 ساعة للتعليم الطبي المستمر معتمدة من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

ويمكن للأطباء المشاركة في المؤتمر، والعارضين الراغبين بالمشاركة في المعرض الصحي المصاحب تقديم طلباتهم على الموقع الإلكتروني للمؤتمر  www.pearlped.com .