+A
A-

ما بين المنامة والمحرق معارض متنوعة لهيئة الثقافة

تقدم هيئة البحرين للثقافة والآثار وجهاتٍ ثقافية مميزة لمحبي المعارض بأنواعها،  فمتحف البحرين الوطني يستقبل المهتمين بمراحل نشأته وتأسيسه من خلال معرض  "متحف البحرين الوطني: الذكرى الثلاثون، نظرة استعادية" الذي تم افتتاحه برعاية من سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة حفظه الله رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري، حيث يأتي هذا المعرض بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس المتحف، ويستمر حتى مايو 2019.

كذلك يستقبل المتحف الزوار من محبي تفاصيل المشغولات اليدوية المميزة في معرض "لقاء الثقافات في تصاميم مجوهرات المملكة العربية السعودية" الذي افتتح برعاية كريمة من سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان بن حمد آل خليفة، وبتعاون ما بين هيئة الثقافة ومجموعة فنون التراث (الرياض). ويستمر هذا ال معرض حتى أبريل 2019.

أما على صعيد المعارض الفنية، فتحتضن مدرسة الهداية الخليفية بالمحرق معرض " 100 عام، 14 بورتريه" للفنانة بثينة فخرو الذي افتتح مؤخرًا برعاية وحضور معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة والجوازات والإقامة، الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية. ويقدم المعرض المستمر حتى 16 يناير 2019 14 عملاً فنياً يمثل كل منها شخصية هامة ساهمت في تأسيس مدرسة الهداية الخليفية عام 1919.

وفي المحرق أيضًا يحتضن مركز زوّار موقع «طريق اللؤلؤ - شاهد على اقتصاد جزيرة» معرض "5000 عام من لآلئ البحرين"، وتعرض فيه هيئة البحرين للثقافة والآثار مجموعة استثنائية من مجوهرات اللؤلؤ من مقتنيات متحف البحرين الوطني، مطر للمجوهرات ومجموعة كارتييه، ويستمر المعرض من موقعه بمركز زوار طريق اللؤلؤ ثاني موقع بالمملكة يسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو حتى 10 يناير 2019.