+A
A-

سامسونج تكشف رسميًا عن المعالج Exynos Auto V9 من أجل السيارات الذكية

لا شك أن الكثير منكم على دراية بأن شركة سامسونج تصنع المعالجات الخاصة بها والتي تحمل إسم Exynos، وهي نفسها المعالجات التي تستخدمها الشركة الكورية الجنوبية في بعض من هواتفها الذكية. ومع ذلك، فقد ذكرت الشركة في الماضي أنها ستعمل مع شركة Audi الرائدة في مجال صناعة السيارات لجلب معالجات Exynos إلى السيارات لإستخدامها في أنظمة المعلومات والترفيه. ومع ذلك، قررت شركة سامسونج بعد ذلك تغيير العلامة التجارية لمعالجاتها الموجهة للسيارات من أجل المزيد من التوضيح.

أعلنت شركة سامسونج رسميًا اليوم عن المعالج Exynos Auto V9 والذي سيضم ثمانية أنوية Cortex-A76، بالإضافة إلى أحسن الميزات الصوتية بفضل إستخدام معالج الإشارات الرقمية الصوتية HiFi 4، ووحدة المعالجة العصبية، بالإضافة إلى تدابير السلامة التي تفي بمتطلبات ASIL-B.

ووفقا لشركة سامسونج، فقد أوضحت لنا بأن المعالج Exynos Auto V9 الجديد سيدعم ما يصل إلى ست شاشات في آن واحد وإثنتي عشرة كاميرا. ويقول نائب رئيس قسم حلول الأجهزة في شركة سامسونج، السيد Kenny Han : ” يسرنا أن نقدم سلسلة معالجات Exynos Auto الجديدة، بدءًا من المعالج Exynos Auto V9 الذي يوفر معالجة أفضل وأقوى للجيل التالي من أنظمة المعلومات والترفيه في السيارات في الوقت الذي يحترم فيه متطلبات الموثوقية الصارمة “.

في الوقت الراهن، سيصبح المعالج Exynso Auto V9 جزءًا من أنظمة المعلومات والترفيه في سيارات Audi، ولكن عندما تصبح السيارات أكثر ذكاءً وأكثر إرتباطًا بالإنترنت، فقد تبدأ معالجات Exynos Auto من شركة سامسونج بشق طريقها إلى السيارات التابعة للمزيد من العلامات التجارية المتخصصة في صناعة السيارات.