+A
A-

الدوري الأميركي: تورونتو يسقِط ميلووكي والثلاثيات تنقذ ووريرز

أسقط تورونتو رابتورز مضيفه ميلووكي باكس في قمة المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين السبت، بينما أنقذ ستيفن كوري والرميات الثلاثية، بطل الموسمين الماضيين غولدن ستايت ووريرز من الخسارة أمام مضيفه ساكرامنتو كينغز.

وفاز تورونتو على ميلووكي 123-116، بينما تفوق غولدن ستايت على ساكرامنتو 127-123 في مباراة شهدت تحقيق الرقم القياسي لعدد الرميات الثلاثية، بينما أنهى بورتلاند ترايل بلايزرز سلسلة انتصارات ضيفه هيوستن روكتس ونجمه جيمس هاردن، بالتغلب عليهما 110-101.

وأنهى تورونتو ثاني ترتيب المنطقة الشرقية، القمة ضد المتصدر ميلووكي بفوز صعب بفارق سبع نقاط، في معركة بين النجوم انتهت لصالح كاوهي لينارد وباسكال سياكام، على حساب اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو.

وسجل كل من لينارد وسياكام 30 نقطة لتورونتو، وأضاف الأول ست متابعات وست تمريرات حاسمة، والثاني أربع تمريرات وثلاث تمريرات، بينما ساهم زميلهما فريد فانفليت بـ21 نقطة وخمس متابعات وثماني تمريرات. ولصالح ميلووكي، سجل أنتيتوكونمبو 43 نقطة مع 18 متابعة وأربع تمريرات حاسمة، وأضاف مالكوم بروغدون 15 نقطة.

وتجاوز تورونتو خسارته أمام سان أنتونيو سبيرز 107-125 الخميس، وحقق السبت فوزه الـ29 هذا الموسم مقابل 12 هزيمة، وبقي ثانيا في المنطقة الشرقية خلف ميلووكي الذي تلقى خسارته الـ11 مقابل 27 فوزا.

وكانت هذه الخسارة الأولى لميلووكي بعد خمسة انتصارات متتالية، آخرها الجمعة بنتيجة كبيرة على أتلانتا هوكس 144-112.

وفي مباراة أخرى طبعتها الرميات البعيدة المدى، أنقذ كوري فريقه غولدن ستايت من خسارة ثانية متتالية، بتسجيله 42 نقطة في سلة ساكرامنتو كينغز، 20 منها في الربع الأخير، ليقود فريقه للفوز بفارق بسيط.

غيتي/ا ف ب/ارشيف / كريستيان بيترسن ستيفن كوري سجل 42 نقطة منها عشر رميات ثلاثية لفريقه غولدن ستايت ووريرز في سلة ساكرامنتو كينغز.

وتمكن كوري، أفضل لاعب في الدوري مرتين، من تسجيل عشر رميات ثلاثية من أصل 20 محاولة، من ضمن 21 ثلاثية ناجحة لفريقه (من 47 محاولة). في المقابل، سجل لاعبو ساكرامنتو 20 رمية ثلاثية (من أصل 36 محاولة)، ما جعل المباراة تدخل تاريخ الدوري الأميركي برقم قياسي هو 41 رمية ثلاثية.

وحطم الفريقان الرقم القياسي السابق (40 رمية) الذي سجل في السابع من شباط/فبراير 2018، في المباراة التي فاز بها كليفلاند كافالييرز على مينيسوتا تمبروولفز 140-138 بعد التمديد، بحسب رابطة الدوري.

والسبت، أضاف كيفن دورانت 29 نقطة مع خمس متابعات وتسع تمريرات، ليساهم وكوري في تحقيق فريقهما فوزه الـ26 مقابل 14 خسارة.

أما في صفوف كينغز، فكان الأفضل بادي هيلد مع 32 نقطة، بينما أضاف جاستن جاكسون 28 نقطة، من دون التمكن من تجنيب الفريق خسارته الـ20 في 39 مباراة هذا الموسم.

وفرض غولدن ستايت، حامل ثلاث مرات في المواسم الأربعة الماضية، هيمنته على المباراة ضد ساكرامنتو، الا أنه فقد زمام المبادرة لفترة وجيزة بين الربعين الثالث والرابع، مع تمكن كينغز من التقدم بفارق تسع نقاط.

وأتى هذا التقدم لصالح ساكرامنتو، بعدما كان غولدن ستايت قد صنع خلال المباراة فارقا وصل الى 16 نقطة، ما أثار المخاوف من تكرار بطل الدوري ما قام به في المباراة الأخيرة ضد هيوستن روكتس الخميس، عندما فرّط بتقدم وصل الى عشرين نقطة، قبل أن يخسر بعد التمديد 134-135.

وبعدما حقق هيوستن في تلك المباراة فوزه السادس تواليا، توقفت سلسلة انتصاراته على أرض بورتلاند، ومعها السلسلة الشخصية لهاردن الذي كان قاب قوسين أو أدنى من بلوغ عتبة الـ40 نقطة على الأقل للمباراة السادسة تواليا.

وسجل هاردن 38 نقطة (الأفضل في المباراة) وأضاف خمس متابعات وسبع تمريرات حاسمة، بينما ساهم زميله أوستن ريفرز بـ21 نقطة. في المقابل، كان أفضل مسجل لبورتلاند البوسني يوسف نوركيتش مع 25 نقطة أضاف إليها 15 متابعة، بينما ساهم سي جاي مالكوم بـ24 نقطة.

وفاز متصدر ترتيب المنطقة الغربية دنفر ناغتس على ضيفه تشارلوت هورنتس 123-110، ليحقق فوزه الـ26 مقابل 11 خسارة هذا الموسم.

وفي باقي المباريات، فاز نيو أورليانز بيليكانز على كليفلاند كافالييرز 133-98، وسان انتونيو سبيرز على ممفيس غريزليز 108 - 88، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على دالاس مافريكس 106 - 100، ويوتا جاز على ديترويت بيستونز 110-105.\