+A
A-

الأوقاف الجعفرية ترعى الزواج الجماعي الأول لقرى المنطقة الشمالية

استقبل رئيس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن بن الشيخ عبدالحسين آل عصفور في مكتبه بمبنى الإدارة بضاحية السيف رؤساء وأعضاء الجمعيات الخيرية في المنطقة الشمالية وأعضاء اللجنة المشرفة على الزواج الجماعي الأول لأهالي قرى المنطقة الشمالية (قرية الشاخورة، قرية القدم، قرية المقشع، قرية كرانة، قرية الحجر، قرية الحلة، قرية أبو صيبع وقرية جد الحاج).

وخلال اللقاء رحب رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية بوفد الجمعيات الخرية، مؤكداً حرص الإدارة على التواصل والشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني واستثمار الإمكانيات المتاحة لخدمة مختلف شرائح المجتمع. كما أطلع رئيس الأوقاف على المشاريع التي تنفذها الجمعيات الخيرية لتنمية المجتمع تعزيزاً لمبدأ التكافل الاجتماعي، وتطرق مسؤولي الجمعية إلى مبادرة الزواج الجماعي التي ستقام يوم الجمعة الموافق 25 يناير 2019 بمساهمة من عدد من المؤسسات والشخصيات الوطنية.

وأعلن آل عصفور عن رعاية إدارة الأوقاف الجعفرية للزواج الجماعي وتقديم الدعم اللوجستي والمساهمة الفاعلة في التنظيم والتكفل بنقل المهنئين من القرى الثمان إلى موقع الاحتفال وغيرها من الخدمات الأخرى، مؤكداً حرص واهتمام الإدارة على دعم ورعاية مثل تلك الأعمال الخيرية العائدة بالنفع والخير على المجتمع والتي تصب في مصلحة المواطنين، مشيرًا إلى الأهمية التي يشكلها الشباب في بناء نهضة ومستقبل الوطن وتكوين حياة أسرية كريمة ملؤها المحبة والبر والتقوى والعمل الصالح، مؤكداً ما يمثله الزواج الجماعي من أبهى صور التلاحم والتكافل بين المجتمع.

وأكد سماحة الشيخ محسن آل عصفور أن الإدارة ممثلة بوحدة المبرات الخيرية بالإدارة قامت بتفعيل الوقف الخيري وتنميته وتعزيز الشراكة الفاعلة مع المجتمع ومؤسساته بما يجسد مبادئ التراحم والتكافل الاجتماعي، وكذلك المساهمة في مد يد العون والمساعدة للفئات المعوزة، وتنفيذ المشروعات الخيرية العامة.

وأوضح رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية أن هذا التوجه يأتي ضمن خطة واستراتيجية الادارة الحالية لتعزيز الشراكة المجتمعية وبناء المزيد من جسور التواصل مع جميع شرائح المجتمع، وهو ينصب أيضاً في أهداف الدور المحوري للأوقاف في تنمية المجتمع وتلبية تطلعاته من هذه الإدارة.

من جانبهم عبر رؤساء الجمعيات الخيرية وأعضاء اللجنة المنظمة عن ترحيبهم وتقديرهم لمبادرة الأوقاف الجعفرية بدعم ورعاية هذا المشروع الخيري الاجتماعي، مؤكدين أنّ ما لمسوه من حرص واهتمام بالغ من رئيس الأوقاف الجعفرية يعكس ما يضطلع به سماحته والإدارة من دور ريادي وبارز في تعزيز أسس التضامن الاجتماعي وتحقيق السعادة والاستقرار للشاب البحريني بما ينعكس بالخير والمنفعة على الجميع.