+A
A-

"الزراعة": "الأشغال" تنتهي من إعداد خرائط تطوير مرفأ الدراز

قام وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بجولة تفقدية في مرفأ الدراز للصيادين، صباح أمس الثلاثاء (8 يناير 2019) يرافقه الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندس وائل المبارك، ومدير مشاريع البناء بالوزارة مريم عبدالله أمين، وعدد من المسئولين، وذلك للوقوف على سير العمل في المرفأ.

وأشار إلى انتهاء إدارة المباني بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط للعمراني من إعداد الخرائط التفصيلية للمرفأ والذي يضم مجموعة من الخدمات والمرافق، ومنها إنشاء سوق للسمك، وبناء استراحة للصيادين، منطقة مظللة لتجهيز معدات الصيد، مكاتب لخفر السواحل وإدارة الثروة السمكية، أسوة ببقية المرافئ في كافة مناطق البحرين، منوهاً إلى أن إدارة الطرق بالوزارة قامت برصف مواقف السيارات داخل المرفأ.

وأوضح المهندس محمد بن أحمد أن مرافئ الصيد تتصدر قائمة أولويات وكالة الزراعة والثروة البحرية، مشيراً إلى دعم قطاع الثروة السمكية عبر توفير الاحتياجات اللازمة أمام الصيادين لممارسة مهنتهم، كما تولي الوكالة مرافئ الصيد بمختلف مناطق المملكة أهمية قصوى، عبر التطوير والصيانة.

كما شدد وكيل الزراعة والثروة البحرية على أن الوكالة تحرص على الاستماع لملاحظات الصيادين والجمعيات الممثلة عنهم، والعمل على تذليل أية معوقات تواجههم.