+A
A-

معرض "5000 عام من لآلئ البحرين" يستقبل الزوار حتى 14 يناير

لا يزال مركز زوّار موقع «طريق اللؤلؤ - شاهد على اقتصاد جزيرة» يستقبل زوار معرض "5000 عام من لآلئ البحرين"، حيث تعرض هيئة البحرين للثقافة والآثار مجموعة استثنائية من مجوهرات اللؤلؤ من مقتنيات متحف البحرين الوطني، مطر للمجوهرات، ومجموعة كارتييه. ويستمر المعرض حتى 14 يناير  الجاري، في الفترة من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً.

ومن بين ما يقدمه من قطعٍ فريدة من مقتنيات متحف البحرين الوطني، التي تشير إلى تميز وغنى المغاصات في البحرين المشهورة بجودة اللؤلؤ وكثافة المحار، يضم المعرض كذلك 6 من أثمن قلائد مجوهرات مطر، تعكس كل واحدة منها ملمحًا جماليًا للؤلؤ الموجود في الخليج العربي. كما وتبيّن هذه القلائد المستوى المتقدم من المهارة والإبداع لدى صانعيها، فقد تطلب تجميعها أكثر من عقد من الزمن. ويحظى زوار المعرض أيضاً بفرصة التعرف على  قطع ثمينة من مجموعة كارتييه يتراوح زمن صنعها ما بين مطلع القرن العشرين وأوائل ثلاثينيات القرن العشرين. وتظهر هذه القطع حرفية وبراعة في التصميم والتنفيذ، إذ يرجع مصدر الكثير من لآلئ هذه المجوهرات إلى مملكة البحرين.

وكان مركز زوار طريق اللؤلؤ قد افتُتح ضمن احتفالات هيئة الثقافة بختام برنامج "المحرّق عاصمة للثقافة الإسلامية 2018"، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بالإنابة عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.