+A
A-

مهرجان "البحرين تتسوق" يقدم حزمة من الفعاليات الحافلة بالمرح والترفيه العائلي

انطلقت النسخة الخامسة من مهرجان البحرين للتسوق "البحرين تتسوق" مع بداية العام الجديد، الفعالية الترفيهية العائلية الأضخم على مستوى المملكة، والتي تستمر على مدار ثلاثين يوما خلال الفترة ما بين الأول من يناير الجاري، وحتى يوم الثاني من فبراير المقبل.

وفي سبيل منح زوار ومقيمي المملكة تجربة تسوق فريدة حافلة بالجوائز والمرح، بدأت المجمعات التجارية المشاركة استضافتها لباقة متنوعة من الفعاليات الشيقة التي تناسب جميع أفراد العائلة، مما يساهم في نشر أجواء الفرح بين الصغار والكبار ليحصل الجميع على تجربة لا تنسى طوال فترة المهرجان.

حيث أقام مجمع السيف - المحرق فعالية الفنون الشعبية خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي، بينما استضافت مدينة الذهب في الفترة ذاتها "عرض الجربة"، وعملت الفعاليتين على تعريف الزوار بالموسيقى والأغاني التقليدية الشعبية. كما يستضيف مجمع العالي منصة تصوير المرآة العملاقة التي تتيح لزوار المجمع بالتقاط أروع الصور مع الأهل والأصدقاء من 3 ولغاية 19 يناير.

وستشهد عطلات نهاية الاسبوع خلال الأسابيع المقبلة من المهرجان المزيد من الفعاليات لمواكبة الإقبال الكبير للمتسوقين، وسيكون الزوار والمقيمين في المملكة على موعد مع مجموعة متنوعة من الأنشطة داخل المجمعات التجارية، وذلك بغرض نشر الأجواء الاحتفالية في مختلف أنحاء المملكة.

حيث يستضيف مجمع السيف – ضاحية السيف "استعراض المشي على الثلج" من تاريخ 10 وحتى 12 يناير ،  كما سيستضيف مجمع الأفنيوز استعراض الجمباز الحافل بالحركات البهلوانية المبهرة، والتي سيستمتع بها زوار المجمعات التجارية في الفترة ذاتها.

ومن المقرر أن يستضيف مجمع البحرين في الفترة ما بين 10 يناير وحتى 2 فبراير فعالية "بليارد القدم"، التي توفر أجواء من تنافسية. وستنطلق من تاريخ 10 ولغاية 26 يناير فعالية "أنبوب الصوت" التي تمكن الأطفال من تأليف معزوفات موسيقية مميزة باستخدام أصواتهم. كما سيكون لمحبي التسوق موعد في كل عطلة نهاية اسبوع من تاريخ 10 يناير وحتى 2 فبراير مع  السوق الخارجيPop Up Market  الذي ينظمه مجمع ذي كورتيارد ويضم مجموعة من المطاعم وتجار التجزئة.

وسيشهد المهرجان أيضًا مشاركة مجمع جاليريا بفعالية ألعاب الواقع الافتراضي، التي ستمنح محبي الألعاب تجربة مليئة بالإثارة والتشويق من تاريخ 10 وحتى 19 يناير. فضلاً عن ذلك، يستضيف متجر إيكيا من تاريخ 10 يناير وحتى 2 فبراير، صندوق الظلال، وهي الفعالية التي تهدف لتعريف الجمهور بأحد أبرز شخصيات الأدب البحريني وهو الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة. ومن المقرر أن تستضيف باقي المجمعات التجارية المشاركة المزيد من الفعاليات في الاسبوع القادم.

بالإضافة إلى ذلك، سيشهد تاريخ 17 يناير إنطلاق الفعالية الرئيسية لمهرجان (البحرين تتسوق) وهي (مدينة المهرجان) التي ستقام هذا العام على أرض حلبة البحرين الدولية بالصخير، بصفتها شريك مدينة المهرجان، وستمتاز هذه الفعالية بأجوائها الاحتفالية مع مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية العائلية الملائمة لجميع الأعمار، بالإضافة إلى ألعاب الكرنفال والجوائز، والسوق الخارجي، والعروض الحية الشيقة والسينما الخارجية، إلى جانب العروض الموسيقية لعدد من الفرق المحلية المبدعة.

وسيتمكن المتسوقون من الدخول في نظام ولاء المتسوقين الخاص بالمهرجان، عند استبدال الأرصدة بقيمة 10 دنانير بحرينية أو أكثر، حيث يمكن للمتسوقين استبدال أرصدتهم وجمع النقاط عبر التوجه الى أيّ من أكشاك مهرجان "البحرين تتسوق" المتواجدة في جميع المجمعات التجارية والفنادق المشاركة، أو عبر التطبيق الإلكتروني الخاص بالمهرجان، كذلك سيحصل المستوقون على فرص الربح بجوائز فورية عند إنفاقهم مبلغ 50 دينار بحريني أو أكثر.

ويعد مهرجان (البحرين تتسوق) إحدى أبرز المبادرات الساعية إلى تنشيط الاقتصاد الوطني عبر تحفيز قطاعي السياحة والتجزئة، حيث تمت خلال النسخة الماضية من المهرجان أكثر من 145 ألف عملية شراء بقيمة 19 مليون دينار بحريني، وتجاوز عدد المسجلين في نظام ولاء المتسوقين الإلكتروني 137,150 متسوق من داخل البحرين وخارجها، كما أن المهرجان خلق أكثر من 300 فرصة عمل للشباب البحريني وتم توزيع أكثر من 80 ألف جائزة على مدار فترة المهرجان.

ويعكس مهرجان (البحرين تتسوق) مكانة المملكة كوجهة عائلية ومرحبة بالزوار والضيوف، حيث يميزها موقع جغرافي يسهل للخليجيين الوصول إليها من خلال جسر الملك فهد أو مطار البحرين الدولي، وسيقدم المهرجان تجربة تسوق متنوعة من خلال المجمعات التجارية المشاركة، والفنادق التي ستخول الزوار الحصول على نقاط في نظام المهرجان الإلكتروني والفوز بالجوائز القيمة.