+A
A-

الضرائب الخليجية: أهمية وضوح الصورة لدى المستهلكين

أكد الجهاز الوطني للضرائب الخليجية على أهمية وضوح الصورة الكاملة لدى المستهلكين عن قائمة السلع الغذائية الأساسية المعفاة من القيمة المضافة، معولاً في ذلك على الشراكة الإيجابية مع ممثلي المؤسسات التجارية في تبيان ذلك للمستهلكين لتحقيق التطبيق السليم للقيمة المضافة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الجهاز الوطني امس ، مع ممثلي متاجر السلع الغذائية الكبرى العاملة في المملكة (الهايبر والسوبرماركت)، حيث تم استعراض سير آليات تطبيق القيمة المضافة خلال الأسبوع الأول منذ بدء سريان الضريبة وسبل تعزيز الجوانب الإيجابية خلال هذه المرحلة والبناء عليها بما يعزز من ثقة المستهلكين ويزيد من وعيهم حيالها.

كما تم بحث عدد من الجوانب التنظيمية والاجرائية ذات العلاقة، وتم التأكيد لممثلي المتاجر أهمية معرفة المستهلك للسلع الغذائية الأساسية المعفاة. مشيداً بالجهود التي تبذل من الجميع في سبيل الإسهام في تحقيق التطبيق السليم للقيمة المضافة.

ودعا الجهاز الوطني للضرائب الخليجية ممثلي المؤسسات التجارية لعدم التردد في التواصل مع الجهاز في كل ما يحتاجونه من دعم توعوي أو فني لتنفيذ الآليات الصحيحة في تحصيل القيمة المضافة، واستعداده لتذليل أي صعوبات تواجههم.

وجدد الجهاز الوطني للضرائب الخليجية دعوة المستهلكين وقطاع الأعمال للتواصل وطرح الاستفسارات حول كل ما يتعلق بالقيمة المضافة أو الإبلاغ عن أي مخالفة للتطبيق السليم للقيمة المضافة بالاتصال على الرقم 80008001 أو عبر البريد الالكتروني vat@mof.gov.bh، إضافة إلى الاستفادة من المعلومات المفصلة المتاحة على الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للضرائب الخليجية www.nbt.gov.bh . مشيراً إلى أنه يمكن الاطلاع على المعلومات التي ينشرها الجهاز باستمرار من خلال حسابي التواصل الاجتماعي تويتر وانستغرام  @BahrainNBT.